وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرقب : حماس ماضية نحو تحرير فلسطين من بحرها إلى نهرها

نشر بتاريخ: 06/12/2010 ( آخر تحديث: 06/12/2010 الساعة: 19:13 )
غزة -معا- أكد حماد الرقب الناطق باسم حركة "حماس" في خان يونس، أن الحركة ماضية في طريقها نحو تحرير المسجد الأقصى المبارك وكل فلسطين من بحرها إلى نهرها .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بخان يونس، مساء اليوم لإعلان بدء فعاليات الانطلاقة في المحافظة من أمام بلدية خان يونس.

وأضاف الرقب "حماس التي استطاعت عبر أكثر من ثلاثة عقود أن تحافظ على القضية والثوابت ، حتى أصبحت اليوم رقما صعبا في المعادلة الدولة وأصبحت كل قوى الاستعمار والعربدة على وجه الأرض تحاول أن تضعف من قوتها وامتدادها ولكنهم خابوا وخسروا" .

وأضاف "لم تكن حماس حركة شعارات وأقوال ولكن كانت حركة أفعال ترجمتها على الأرض"، مشدداً على أن فلسطين كل فلسطين هي وطن إسلامي لا يجوز التنازل عن شبر منها أو التفريط فيها .

وقال "حماس التي وجهت الشعب نحو ثقافة المقاومة والحفاظ على الثوابت ، وأنها قدمت في سبيل ذلك كوكبة من الشهداء وعلى رأسهم مؤسس حماس الشيخ أحمد ياسين وغيرهم من القادة الشهداء ، خير دليل للقاصي والداني على صدق حماس وتمسكها بالثوابت وعدم التفريط بحقوق الشعب".

وأضاف ان حماس اليوم وبعد كل الضربات التي تلقتها وأخرها الحرب الأخيرة على غزة لن تضعف حماس أو تنال منها رأسها في السماء .

وتابع "من هنا نجدد ما جددته الحركة في انطلاقتها الأولى من أنها ستبقى محافظة على الثوابت ، وأنها تنظر لفلسطين كل فلسطين من بحرها إلى نهرها".

وفي ختام المؤتمر جاب عشرات الملثمين من أبناء الحركة يتبعهم فرقة من الكشافة والخيالة شوارع المحافظة حاملين الرايات الخضراء ومرددين الشعارات الحماسية .