وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجرباوي: يجب ممارسة كافة الضغوط على الجانب الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 06/12/2010 ( آخر تحديث: 06/12/2010 الساعة: 20:13 )
رام الله - معا - أكد د.علي الجرباوي وزير التخطيط والتنمية الإدارية على أهمية الدور الذي يضطلع به برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وخاصة فيما يتعلق بمشاريع إعادة الاعمار التي يتم تنفيذها في قطاع غزة، وذلك بالتعاون والتنسيق التام مع الحكومة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال استقبال الجرباوي، اليوم الاثنين، الممثل الجديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) السيد تيموثي روذميل، وذلك بمناسبة تسلمه لمهام أعماله.

وطلب الجرباوي من روذميل ممارسة الضغوط على الجانب الإسرائيلي لتسهيل دخول المواد الخاصة بمشاريع الاعمار إلى قطاع غزة، وتحديداً فيما يتعلق بإعادة بناء البيوت والمدارس المدمرة، ومشاريع المياه.

كما وأشار الجرباوي إلى إمكانية التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم وانجاز المخطط الوطني المكاني الخاص بالضفة الغربية وقطاع غزة، بالإضافة إلى إنتاج بعض التقارير والدراسات المتخصصة.

من جانبه، أعرب روذميل عن سعادته بالعمل مع وزارة التخطيط والتنمية الإدارية، مؤكداً على أهمية رفع مستوى تنسيق الجهود التنموية بين الطرفين، كم وقد تعهد بمواصلة الجهود والمساعي لدعم برنامج الحكومة.

شارك في الاجتماع من وزارة التخطيط والتنمية الإدارية بشار جمعة منسق خطة الإصلاح والتنمية، ومجدي أبو زيد المستشار الخاص للوزير، ومن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي نائب ممثل البرنامج ياسمين الشريف، والمساعد الخاص لممثل البرنامج سفيان المشعشع.