وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الشبابي بقلقيلية يشارك صناع القرار في اجتماعاتهم

نشر بتاريخ: 06/12/2010 ( آخر تحديث: 06/12/2010 الساعة: 23:44 )
قلقيلية - معا - استقبل اليوم، رئيس لجنة بلدية قلقيلية سمير دوابشة في مكتبه، بحضور كل من منسقة العلاقات العامة في بلدية قلقيلية نهاية عفانة والمنسقة الميدانية للمجلس الشبابي إسراء داود وبعض من أعضاء المجلس رئيس المجلس البلدي في بلدية أبو ديس رائد البرغوثي ، والسكرتيرة التنفيذية نسرين أبو هلال ، وذلك لتبادل الخبرات من المجلس الشبابي وكيفية تشكيله في المدينة لإنشاء مركز شبابي على نظيره في بلدة أبو ديس .

ورحب دوابشة بالضيوف، مؤكدا أهمية هذا المشروع في مدينة قلقيلية التي تعتبر بحاجة ماسة لإظهار قدرات الشباب وكفائتهم في المجالات الشبابية كون البلدية الحاضن للمشروع، معبرا مدى تفاعله مع المجلس الشبابي ورضاه عن المجلس كونه الأفضل في مدينة قلقيلية .

من جهتها قدمت داود شرحا مفصلا عن المجلس الشبابي منذ إجراء الانتخابات وصولا إلى مرحلة الأنشطة والتدريبات التي يتلقاها المجلس كل يوم سبت في بلدية قلقيلية، مشيرة إلى أهمية زيادة مشاريع من هذا النوع لما لها من اثر في تنمية قدرات الشباب ، كما أبدى المجلس الشبابي مدى استعداه لإنجاح فكرة المجلس الشبابي في بلدة أبو ديس .

كما تطرق رئيس المجلس الشبابي جمال قطقط إلى توضيح نوعية الأنشطة التي تم تنفيذها من قبل المجلس كما استعرض العديد من المشاكل التي يواجهها الشاب الفلسطيني في مجتمعنا .

من ناحيتها أشارت عفانة عن جاهزية البلدية واستعدادها التام لدعم أنشطة المجلس الشبابي لإنجاح كافة الأنشطة الشبابية، مؤكدة أهمية قيام المجلس بالتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني هو نجاح بحد ذاته ، وكما أبدت استعدادية البلدية لتقديم أي مساعدة الى المجلس البلدي في أبو ديس لإنجاح مشروع المجلس الشبابي لديهم .

وفي نهاية اللقاء زار الوفد مقر المجلس الشبابي واجتمع مع أعضاء المجلس الشبابي برفقة المنسقة الميدانية للمجلس ومنسقة العلاقات العامة في البلدية وتم تزويدهم بالنظام الداخلي للمجلس الشبابي والمجلات التي تم إصدارها ومن ثم القيام بجولة في حديقة الحيوانات في مدينة قلقيلية كونها المعلم السياحي الوحيد في المدينة .

وفي ذات السياق متصل استقبل اليوم رئيس لجنة بلدية قلقيلية وأعضاء المجلس الشبابي قلقيلية وبعض من كبار موظفي بلدية قلقيلية وفد من مؤسسة CHFالدولية ممثلة بمدير المؤسسة في الشرق الأوسط مازن فوزي وطاقم من المهندسين والاستشاريين العاملين في المؤسسة كونها المؤسسة الداعمة والممولة لمشروع المجالس الشبابية في الضفة الغربية .

ورحب دوابشة بالضيوف، مؤكدا على دور مؤسسة CHF في دعم المشاريع التي تركت أثرا واضحا في المدينة وان المدينة بحاجة إلى العديد من هذه المشاريع التي تخدم فئة الشباب شاكرا المؤسسة على تمويلها للمجالس الشبابية .

وشكر فوزي رئيس لجنة بلدية قلقيلية على حسن استقبالهم للمؤسسة باعتبارها الزيارة الأولى للضفة الغربية، كما أشار الى مدى إعجابه بالأنشطة التي ينفذها المجلس الشبابي في المدينة وان العام القادم سيحمل العديد من المشاريع التي تخدم قطاع الشباب في الضفة الغربية .

وشكرت داود مدير المؤسسة على هذه الفرصة التي قدموها للشباب الفلسطيني لكي يثبتوا أنفسهم وقدرتهم وكفاءتهم في العمل المجتمعي الذي نفتقر إليه في أيامنا هذه وكما شكرت أيضا رئيس لجنة بلدية قلقيلية على احتضانه لمثل هذه المشاريع الشبابية .