وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القنصل البريطاني ودبلوماسيون اوروبيون يحضرون جلسة استئناف أبو رحمة

نشر بتاريخ: 06/12/2010 ( آخر تحديث: 07/12/2010 الساعة: 10:55 )
رام الله -معا- جرت اليوم جلسة استئناف في سجن عوفر المركزي لعبد الله أبو رحمه منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين استمرت ساعتين ونصف .

واستمعت المحكمة الى النيابة العسكرية الاسرائيلية، وبررت النيابة استئنافها لابو رحمة بتهمة ضرب الحجارة على جنود الاحتلال في المظاهرات الشعبية في قرية بلعين، علما بان هذه التهمة وتهمة حيازة الأسلحة كانت قد برأته المحكمة منها سابقا وادين فقط على قيادة المظاهرات الشعبية السلمية والتنظيم والتحريض في المسيرات، وكانت المحكمة قد حكمت عليه سابقا بالسجن الفعلي لمدة عام، وكان من المفروض ان يطلق سراحه بتاريخ 18/11/2010.

وجرت الجلسة وسط حضور قرابة 23 من الدبلوماسيين ونشطاء السلام الإسرائيليين والدوليين، على رأسهم القنصل البريطاني العام في القدس فنسنت فين، بالاضافة الى دبلوماسيين من فرنسا واسبانيا ومالطا والمانيا وبلجيكا والدنمارك والاتحاد الاوروبي الذين عبروا عن دعمهم لأبو رحمة ونضال بلعين السلمي ضد بناء جدار الفصل .

وعبرت اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في الضفة الغربية عن استنكارها لاستئناف النيابة العسكرية لأبو رحمة واستمرار اعتقاله، واصفة الجلسات والمداولات بغير المنصفة وغير القانونية، مناشدة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الدولية للوقوف بجانب ابورحمة والمطالبة باطلاق سراحه.