وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال تشيد بتوصيات فعاليات الملتقى العربي الدولي لنصرة الاسرى

نشر بتاريخ: 07/12/2010 ( آخر تحديث: 07/12/2010 الساعة: 10:35 )
سلفيت-معا- أشادت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بالتوصيات الصادرة عن فعاليات الملتقى العربي الدولي لنصرة الأسرى المنعقد في العاصمة الجزائرية والذي اختتمت أعماله أمس بمشاركة عربية ودولية واسعة.

وقال محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني المشارك بأعمال الملتقى ضمن وفد الجبهة أنه شكل خطوة متقدمة في سبيل دعم الأسرى الفلسطينيين وخطوة باتجاه فضح جرائم حكومة الاحتلال وممارساتها العنصرية والمخالفة لكافة القوانين الدولية والإنسانية التي ترتكب ضد الأسرى في سجون الاحتلال.

وأوضح الزق أن الملتقى تبنى ومن ضمن توصياته الهامة العمل على إيجاد صندوق مالي يساعد أهالي الأسرى، وتلبية احتياجاتهم الإنسانية ،مؤكداً أيضا على أن الملتقى شدد على دعم الأسرى وتعزيز صمودهم.

وتابع الزق أن انعقاد الملتقى على ارض الجزائر الشقيق الذي كان دائما سباقا في دعمه ومساندته للقضية الفلسطينية يشكل نقطة بداية نحو التأكيد العربي على دعم قضية الأسرى وتبينها والدفاع عنها في كافة المحافل الدولية.

وأشاد الزق بالاستضافة الكريمة والدعم المتواصل من قبل حكومة الجزائر ،مؤكداً على متانة العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والجزائري، مقدماً التحية للجزائر الشقيق حكومة وشعباً.

واختتم الزق بالتأكيد على ضرورة إنهاء الانقسام، فالمهام الوطنية جسيمة وتتطلب الوحدة الوطنية التي باتت قضية شعبنا بحاجة ماسة لها وعدم انجازها يشكل عقبة في طريق قضية شعبنا وتعزيز صمود أسرانا وكافة فئات أبناء شعبنا .