وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة والدفاع المدني يعقدان دورة حول التعامل مع الكوارث

نشر بتاريخ: 07/12/2010 ( آخر تحديث: 07/12/2010 الساعة: 14:19 )
سلفيت-معا- افتتح المقدم حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة سلفيت والنقيب مراد أبو زاهر ممثلا عن مدير الدفاع المدني للمحافظة دورة تدريبية للحد من "مخاطر الكوارث" في قاعة تدريب الشرطة ، بمشاركة ثلاثون منتسبا من شرطة سلفيت.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة أن الدورة ستستمر لمدة أسبوع وتهدف إلى إكساب المشاركين مهارات ومعارف عديدة لمواجهة الكوارث بالإضافة إلى مدى جاهزية الشرطة والأجهزة الأمنية ذات العلاقة لمواجهة هذه الكوارث.

وسيحاضر في الدورة طاقم تدريبي متخصص من الدفاع المدني في سلفيت يضم الملازم زاهر يعقوب والمساعد1 وسام عرام بحضور الرائد سامر الزيتاوي مدير فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة سلفيت.

في بداية الافتتاح رحب المقدم الشلبي بالحضور ناقلا للمشاركين تحيات السيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة و دعا منتسبي الدورة للاستفادة من المعلومات الهامة والمحاضرات القيمة التي تحتويها الدورة.

وأكد الشلبي أن الشرطة والأجهزة الأمنية دائماً جاهزة وعلى أهبة الاستعداد لتقديم يد العون والمساعدة للمواطنين في جميع الحالات والظروف، مشيراً إلى جاهزية الشرطة على مدار الـ24 ساعة لتلقي أية اتصالات للتعامل مع الكوارث الطبيعية وستشارك الشرطة بكافة التمرينات والسيناريوهات للتعامل مع أية أزمات من هذا النوع.

وأوضح النقيب مراد أبو زاهر أن هذه الدورة هي جزء من برنامج تدريبي سيشمل مختلف الأجهزة الأمنية وبدايتها جهاز الشرطة.

وستتناول الدورة عدة محاور في مفهوم الدفاع المدني و علم الإطفاء والإنقاذ والإسعاف والإخلاء، كما سينفذ المشاركون تدريبات نظريه وعمليه وسيناريوهات إخلاء مباني لمواجهة الكوارث والحرائق.