وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام دورة حول خدمة الزبائن وفن المحافظة عليهم في اريحا

نشر بتاريخ: 07/12/2010 ( آخر تحديث: 07/12/2010 الساعة: 14:50 )
اريحا-معا- اختتمت أكاديمية الأقصى للكاراتيه وبالاشتراك مع مركز الشخص المهم برام الله دورة مهارات خدمة الزبائن وفن المحافظة عليهم بإشراف مدرب التنمية البشرية محمد بشارات وذلك في فندق مدينة القمر بمدينة أريحا حيث استمرت الدورة 10 ساعات تدريبية مكثفة تعرف فيها المشاركين على أهم الاستراتيجيات العالمية في كيفية المحافظة على الزبائن والاهتمام بهم وتحويل رضاهم الى ولاء.

وقد أكد رئيس أكاديمية الأقصى المدرب أمين بشارات على أهمية هذه الدورة في رفع كفاءة طاقم الأكاديمية التدريبي لاسيما أن الدورة عقدت بالاشتراك مع مركز الشخص الهم المركز المتميز في دورات التنمية البشرية والإدارية وقال أن الأكاديمية لديها العديد من الأعمال التي قامت بها مع مركز الشخص المهم وخصوصا تدريب التنمية البشرية.

وقال تأتي هذه الدورة كباكورة ختامية للعام 2010 واستقبال للعام الجديد لاسيما أن الأكاديمية أنهت خطتها التدريبية والإعلامية للعام الجديد ولديها العديد من المفاجآت التي ستلاقي إقبالا على كبيرا من الجمهور الفلسطيني ومشاركة مميزة في عدة تخصصات وأكد بشارات أن شعارها للعام الجديد هو (أسرة واحدة وهدف واحد).

فيما قال الدكتور إياد حمودة رئيس مركز الشخص الهم للتدريب والتطوير التنموي أن هذه الدورة لها ما بعدها من حيث الاهتمام بالزبائن باحتراف وعناية مميزة كما أن عقد الدورة مع أكاديمية الأقصى هو بمثابة كسب للخبرات وأيضا توحيد الجهود ورفع خبرات كافة الموظفين والعاملين بالمؤسستين.

وأكد حمودة أن مركز الشخص المهم يعد لمسودة اتفاقيات مع أكاديمية الأقصى للقيام بالعديد من المشاريع التدريبية والتطويرية في محافظة نابلس من خلال أكاديمية الأقصى المتميزة في إدارتها وسمعتها الكبيرة بين الجمهور والمجتمع المحلي.

وقد شكر حمودة المدرب محمد بشارات على جهوده الكبيرة في إنجاح وتقديم دورة خدمة الزبائن وفن المحافظة عليهم واعتبره من المدربين القلائل المميزين في التدريب وخصوصا التنمية البشرية والإدارية باعتباره درس الإدارة والتنمية ومارسها وعمل بها في عدة مؤسستا مما اكسبه خبر ودراية مميزة في التدريب والتأثير.

وقد شارك في الدورة كافة الطاقم التدريبي في أكاديمية الأقصى وهم المدرب أمين بشارات والمدرب خليل بشارات والمدرب عبد الله بشارات والمساعدة ضحى بشارات وشهد بشارات فيما شارك من مركز الشخص المهم الدكتور إياد حمودة والمهندس مصطفى عبد الكريم والأستاذ محمد الشيخ والأستاذ عبد الله حمودة.

وتجدر الإشارة أن هذه الدورة عقدة على هامش الورش التدريبية التي تقوم بها الأكاديمية لعمل الخطة التدريبية والإستراتيجية للعام 2011 والتي مازالت مستمرة لأكثر من أسبوعين كما تم منح المشاركين في الدورة شهادات معتمدة من مركز الشخص المهم.