وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة الشعبية لمقاومة الجدار تلتقي رئيس واعضاء مجلس بلدي قراوة بني حسان

نشر بتاريخ: 08/12/2010 ( آخر تحديث: 08/12/2010 الساعة: 09:20 )
سلفيت-معا- التقى اعضاء الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان امس في مقر بلدية قراوة بني حسان غرب سلفيت رئيس المجلس عبد الكريم ريان وعدد من الاهالي للوقوف على اخر التطورات والمستجدات المتعلقة باعتداءات الاحتلال والمستوطنين ضد المزارعين واراضيهم في البلدة.

في بداية اللقاء رحب ريان بوفد الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، مثمنا وقوفهم الى جانب اهالي ومزارعي بلدة قراوة بني حسان في وجه الاحتلال وممارساته العدوانية ضد الارض والانسان واطلعهم على اخر التطورات التي شهدتها البلدة مؤخرا، وما قامت به سلطات الاحتلال من تدمير وجرف لاراضي ومنشآت زراعية تعود ماكيتها لاحد المزارعين في البلدة، وتطرق للحديث عن قيام جرافات الاحتلال بتدمير شارع الحرية الذي تم تشييده بدعم من الحكومة الفلسطينية بامر من رئيس الوزراء د. سلام فياض.

واكد عبد الكريم ريان لمجلس الحملة الشعبية ولجانها ومنسقي مواقعها، اصرار اهالي بلدة قراوة بني حسان على اعادة بناء ما دمره الاحتلال، وحشد كل الجهود والطاقات لاستمرار عملية البناء وتوفير الحماية والدعم اللازم لتطوير القطاع الزراعي في البلدة واستصلاح ما امكن من الاراضي لتجنيبها خطر التهويد والاستيطان.

بدورهم فقد شدد اعضاء الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان على اهمية وضرورة وجود قاعدة معلومات خاصة بالمزارعين والاضرار التي لحقت بهم واحتياجاتهم، اضافة لعمل متواصل من خلال تفعيل مختلف الفعاليات للاعمار والبناء وحماية المزارعين واراضيهم في بلدة قراوة وجميع البلدات والقرى المجاورة التي يتهددها الاستيطان.

وشدد منسق الحملة جمال جمعة على اهمية الحملة الشعبية لفضح ممارسات الاحتلال محليا ودوليا وعدم السكوت عنها، داعيا لتجميع الجهود كافة من مؤسسات وحكومة وفعاليات وطنية وشعبية وجمعيات، من اجل وضع حد لانتهاكات الاحتلال وقطع الطريق امامه.

وقد تم الاتفاق خلال اللقاء على ان يتم تنظيم فعاليات وطنية جماهيرية في المناطق التي استهدفها الاحتلال وهي " نبعة النويطف" و " بئر ابو عمار" ، بحيث يكون اولها يوم 24 من الشهر الجاري، بمشاركة مختلف المؤسسات والقوى والفعاليات الشعبية والوطنية في محافظة سلفيت ، سيتم خلالها غرس اشتال وتنظيف المناطق المذكورة من الدمار الذي خلفه الاحتلال .

يذكر انه شارك في اللقاء كل من رئيس بلدية ديرستيا نظمي سلمان ومنسق الحملة الشعبية جمال جمعة، ومن المجلس التنفيذي للحملة خالد منصور وجمال برهم وسهيل سلمان وعاهد خواجه ومتطوعين من محافظتي رام الله وسلفيت، ومنسقي المواقع منهم رزق ابو ناصر وتوفيق محمود ، واعضاء في جبهة النضال الشعبي والمبادرة الوطنية والاغاثة الطبية الفلسطينية، اضافة لرئيس جمعية قراوة بني حسان التعاونية لانتاج الزيت العضوي ايوب عاصي، ومن جمعية نساء من اجل الحياة فاطمة عاصي، وعضو المجلس البلدي عمر ريان، ومن وزارة الزراعة الفلسطينية معين ريان .

وعلى هامش اللقاء توجه وفد الحملة الشعبية يرافقهم رئيس المجلس البلدي وعدد من مزارعي بلدة قراوة بني حسان، في جولة تفقدية لمنطقتي النويطف وبئر ابو عمار المهددتين، مؤكدين على ضرورة تظافر كل الجهود لحماية هذه الاراضي ودعم صمود المزارعين والاهالي في محافظة سلفيت.