وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز بلاطة يثمن قرارات اتحاد الكرة

نشر بتاريخ: 08/12/2010 ( آخر تحديث: 08/12/2010 الساعة: 10:45 )
نابلس- معا- بكر حنون الناطق الإعلامي لمركز بلاطة- عقد اجتماع في مركز شباب بلاطة بين الهيئة الإدارية للمركز ممثلة برئيس الهيئة يوسف حرب وأمين السر مظفر ذوقان ورئيس دائرة الكشافة عطا ابو سلطح وأمين الصندوق خليل الطنجي ورئيس الدائرة الرياضية خليفة الخطيب ورابطة المشجعين برئاسة عمار شرايعة وأعضاء الرابطة وذلك للتشاور في الأحداث المؤسفة التي واكبت مباراة مركز شباب بلاطة ونادي هلال القدس ضمن مباريات الأسبوع الثامن لدوري القدس للمحترفين وما نتج عن تلك التجاوزات من تداعيات خطيرة انعكست بشكل سلبي على المباراة وعلى إثارتها، وقد حدث الاجتماع في أجواء ايجابية واتسم الاجتماع بالمصارحة والشفافية والموضوعية حيث تم مناقشة كافة مجريات الأحداث ومسبباتها وقد خلص المجتمعون إلى:

• تثمين قرارات الاتحاد بالنسبة للعقوبات التي تم فرضها على مركز شباب بلاطة ونادي هلال القدس، واعتبار الإجراءات الانضباطية متوازنة وذات مصداقية عالية وقد أنصفت هذه الإجراءات بلاطة بشكل واضح من خلال فرض عقوبة على اللاعب فادي لافي وهو المسبب الرئيس لكل ما حدث من أحداث شغب داخل الملعب.

• التأكيد على أن الاحتفال حق مشروع لكل فريق ولكل لاعب ولكن ضمن الأخلاق العامة وعدم الإساءة للجماهير أو لاعبي الخصم داخل أرض الملعب وأن ما قام به اللاعب فادي لافي سلوك غير مبرر مهما كان السبب.

• إن اللاعب كبير بأخلاقه وانضباطه في ارض الملعب وليس بسلوكياته الاستفزازية وحركاته التي قد يسيء البعض تفسيرها مما يتسبب في مشاكل نحن في غنى عنها.

• شجب الأعمال اللامسؤولة التي صدرت من بعض جماهير بلاطة والتي أحدثت حالة من الفوضى داخل الملعب وأثرت على سير المباراة بالشكل الصحيح رغم أن المباراة كانت من أفضل مباريات دوري المحترفين من حيث الأداء والإثارة ولكن الأحداث المؤسفة والتجاوزات أفقدت المباراة في الشوط الثاني بريقها وأصبحت ساحة الملعب أشبه بساحة قتال بعد ان كانت معرضا فنيا للموهبة.

• تثمين تصريحات المدرب الفني لهلال القدس الكابتن "جمال محمود" الايجابية والتي تدل على عمق انتمائه وصدق مشاعره وأخوته لمركز شباب بلاطة.

• شجب واستنكار ما قامت به قوات حفظ النظام في الملعب من تصرفات لا مسؤولة شملت جميع الجماهير دون استثناء أو تمييز بين طفل او كبير سن مما ادى الى ترويع الأطفال وعدم احترام أي فرد في الملعب من المحبين لكرة القدم.

• دعوة قوات حفظ النظام الى تطبيق القانون على الجميع دون استثناء ودون محاباة وعدم التمييز بين فريق وآخر خصوصا ان مشجعي بلاطة قد تم حرمانهم من بعض الأدوات التشجيعية مثل الورد والزينة وهي لا تخل بالنظام العام في الملعب ولا تشكل أي خطورة، بينما قد تم السماح لفريق هلال القدس بما هو اخطر من فتاش والعاب نارية والليزر.

• التاكيد على العلاقات الأخوية التي تربط بين مركز شباب بلاطة ونادي هلال القدس وهي علاقات متينة جدا لا يمكن لأي حدث أو تصرف أن يعكر صفو هذه العلاقة مهما كان.