وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستشفى اليمامة تعقد ندوة بعنوان "إصابات العمل وسبل الوقاية منها"

نشر بتاريخ: 08/12/2010 ( آخر تحديث: 08/12/2010 الساعة: 13:16 )
بيت لحم- معا- أقيمت يوم أمس الثلاثاء في مستشفى الشهيد احمد نعمان -اليمامة، ندوة بعنوان "إصابات العمل وسبل الوقاية منها"، وذلك استكمالا للقاءات الصحية التي تقيمها الجمعية الأهلية الخيرية (قسم العلاقات العامة)، وتحت إشراف المدير الطبي لمستشفى الشهيد احمد نعمان، عيسى جعنينية ورئيس قسم العظام اسماعيل خليل.

وحضر الندوة، عدد من اصحاب الكراجات في محافظة بيت لحم بمختلف تخصصاتهم، وبعض اعضاء نقابة اصحاب المهن، وعماد سالم مدير مركز التدريب المهني بيت جالا.

من جانبه، رحب مسؤول العلاقات العامة في الجمعية اشرف موسى، بالحضور ، مشيرا الى الدور الذي يبذله مجلس ادارة المستشفى للارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة رغم شح الامكانيات.

بدوره اكد الدكتور عيسى جعنينة، على المضي قدما في تطوير اقسام مستشفى الدكتور احمد نعمان، بمختلف التخصصات حتى نتمكن من تقديم افضل الخدمات.

من جهته، ألقى الدكتور اسماعيل خليل محاضرة، أكد فيها للحضور على أهمية هذه اللقاءات، لا سيما وأنها تتحدث عن موضوع هام وهو إصابات العمل و سبل الوقاية منها.

هذا وقد دار نقاش موسع بين الحضور، حول الأمور الفنية والإرشادية الهامة التي تواجه أرباب العمل والعمال بشكل يومي وكيفية التعامل مع الإصابات، كما كانت هناك عدة مداخلات حول آلية العمل المستقبلي للحفاظ على سلامة العاملين.

وقد طالب السيد مهند عثمان، والسيد محمد ربحي، بضرورة عقد ندوة اخرى موسعة للخروج بتوصيات من شانها الارتقاء بالسلامة العامة.

وفي نهاية الندوة، شكر المدير الاداري لمستشفى الشهيد احمد نعمان –اليمامة، جورج الحذوة الحضور على الاهتمام بهذه الندوة ومدى جاهزية المستشفى لتصويب الاخطاء السابقةن مؤكدا على التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي.

وفي الختام اثنى اشرف موسى، مسؤول العلاقات العامة على دور الاعلام واهميته في دعم هذه الانشطه، وتحديدا وكالة معا الاخبارية.