وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية "كي لا ننسى" تنظم لقاء حول الصحة الجنسية في مخيم جنين

نشر بتاريخ: 08/12/2010 ( آخر تحديث: 08/12/2010 الساعة: 15:34 )
جنين- معا - نظمت جمعية "كي لا ننسى" لقاءً توعويا حول الصحة الجنسية، في مقر الجمعية في مخيم جنين بحضور مجموعة من النساء وطالبات المدارس.

رحبت رئيسة الجمعية فرحة ابو الهيجا بالحضور، مؤكدة على اهمية تنظيم ورشات ولقاءات توعوية تناقش القضايا الحساسة في المجتمع الفلسطيني، خاصة التي تتعلق بالصحة الجنسية، لوجود نوع من الخوف في طرح هذه القضايا، اضافة للبعد الاجتماعي الذي ما زال يحرم على المرأة التطرق لهذا الموضوع، ما يتطلب بذل جهد اكبر للعمل على توعية الامهات، حيث ينعكس ذلك على الفتيات المراهقات بل وعلى الاسرة بأكملها.

ودارت اللقاء الموجهة الصحية فريال بركات، حيث تحدثت عن مفهوم الصحة الجنسية، ودور التوعية في التأثير على صحة المراة، متطرقة للمشكلات التي تتعرض لها النساء كالتحرشات الجنسية، إضافة للاعتداءات التي يتعرض لها الاطفال، ودور الاسرة في متابعة ومراقبة سلوكيات ابنائهم، واهمية التواصل مع الجهات المختصة والمعنية، للمساعدة في حال وجود اية مشكلة.

وفي نهاية اللقاء اوصن المشاركات بضرورة تكثيف الجهود بين المؤسسات العاملة في هذا المجال من اجل عقد مزيد من الدورات والورشات واللقاءات، التي ترفع مستوى وعي المرأة في الصحة الجنسية.