وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني يلتقي نظيره الاردني

نشر بتاريخ: 08/12/2010 ( آخر تحديث: 08/12/2010 الساعة: 16:38 )
بيت لحم- معا- التقى اليوم الاربعاء في العاصمة الأردنية عمان، صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني، وهاني قرط مسؤول العلاقات الخارجية في الجمعية في محافظة رام الله والبيرة، مع ماهر الحجات مدير الجمعية الوطنية لحماية المستهلك الأردنية في مقر الجمعية في عمان.

وتباحث الجانبان، في آليات تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمنشورات، وتعزيز العلاقة مع الاتحاد العربي لجمعيات حماية المستهلك، خاصة وأن الاردن تترأس الاتحاد كبلد مضيف.

واستعرض هنية وقرط، قصص نجاح الجمعيات في فلسطين رغم حداثة عهدها في التأسيس، حيث جرى متايعة قضايا ارتفاع الأسعار وإشهار الأسعار وحماية مستخدمي خدمات البنوك والانترنت، والمساهمة في تحديد اسعار الخبز، وسلامة الغذاء والدواء، والاستخدام الأمن للمبيدات الزراعية، والتنسيق في موضوع استيراد اللحوم المبردة لتخفيض الأسعار على المستهلك ودعم المنتجات الفلسطينية.

وكان هنية، قد شارك في اسبوع المياه العربي الذي نظمته جمعية مرافق المياه العربية ( اكوا)، حيث تم قبولها عضوا في (اكوا)، واطلعت الجمعية خلال المؤتمر على تجارب حماية المستهلك في قطاع المياه.

وعلى هامش الاسبوع، اجرى هنية لقاءات مع مدير عام مصلحة مياه الإسكندرية، ومدير دائرة الأصول في هييئة المياه في ابو ظبي، وممثل شركة بروج الاماراتية، للاطلاع على آلية تعاطيهم مع المستهلكين وآليات التعاطي مع الشكاوي والرد السريع عليها وآلية الحرص على تقديم المياه عالية الجودة وتنظيم تشغيل مرافق المياه لخدمة المستهلك الذي هو اساس عمل مرافق المياه.

كما شارك هنية، في فريق عمل ركز على قضايا الاصول الثابتة في مرافق المياه وعلاقة الزبائن، حيث طرح رؤية الجمعية في فلسطيني لحماية حقوق المستهلك في قطاع المياه، واعتبار المياه حق للإنسان استنادا لإعلان حقوق الانسان في قطاع المياه الذي يلزم بتزويد المياة، وأكد على أن الالتزام بالدفع ضمن البرنامج التوعوي للمستهلكين إلى جانب تنظيم التشغيل في مرافق المياه، وكفاءة الخدمة بصورة تحفظ حقوق المستهلك.

ودعا هنية، خبراء المياه العرب ومرافق المياه إلى تقوية بناء قدرات جمعية حماية المستهلك خصوصا في مجال جودة المياه والتوعية، من خلال تبادل الخبرات والكفاءت، واستعداد الجمعية لتقديم برامج توعية مجتمعية وتعزيز العلاقات مع الاعلام لتوعية المستهلك.

كما التقى هنية، خلدون الخشمان الامين العام لمرافق المياه العربية، وقدم له التهنئة لتمديد تعينه امينا عاما لعامين اخرين، واكد على اهتمام الجمعية بفتح قنوات التعاون، وقدم له الشكر على قبول الجمعية عضوا في مرافق المياه العربية (اكوا).