وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى رجال أعمال نابلس يستقبل وفدا في وحدة تنسيق شؤون المانحين

نشر بتاريخ: 08/12/2010 ( آخر تحديث: 08/12/2010 الساعة: 16:51 )
نابلس- معا- استقبل علي برهم رئيس مجلس إدارة ملتقى رجال أعمال نابلس وبسام جبر وسمير البزرة أعضاء مجلس الإدارة وفدا من برنامج تطوير بيئة الاستثمار في وحدة تنسيق شؤون المانحين في وزارة الاقتصاد الوطني يضم ايفان توماس الخبير في شؤون إصلاح السياسات والعديد من موظفي الوزارة.

في بداية اللقاء رحب برهم بالوفد الضيف مقدما لهم شرحا مفصلا لطبيعة عمل الملتقى وأهدافه وطموحاته وعن الانجازات التي قام الملتقى بتحقيقها خلال الأعوام السابقة وخاصة فيما يتعلق بمهرجان نابلس للتسوق 2009 وعن المشاريع والخطط التي ينوي الملتقى تنفيذها وخاصة فيما يخص فعالية نابلس 2011.

كذلك تحدث برهم عن واقع الاستثمار في محافظة نابلس وبيئة الاستثمار الداخلية مشيرا إلى أن القطاع الخاص الفلسطيني بدأ في الفترة الأخيرة بالمبادرة إلى الاستثمار نتيجة لشعوره بالأمن والذي لعبت القيادة الفلسطينية دورا كبيرا في ذلك موضحا إلى أن هناك العديد من الاستثمارات بدأت باستعادة نشاطها على مستوى المحافظة وخاصة في مجالي الخدمات والصناعة، مؤكدا على التواصل والشراكة التي تربط بين القطاعين العام والخاص والتي ساهمت وتساهم بشكل كبير في دفع عجلة التطور والبناء نحو الأمام.

وأضاف برهم أن اللامركزية في عمل وزارة الاقتصاد الوطني ودور المكاتب الفرعية للوزارة كان له أسهام ايجابي كبير وبناء في خدمة القطاع الخاص الفلسطيني ودفع مسيرة الاستثمار قدما.

بعد ذلك جرى نقاش تطرق إلى العديد من القضايا التي تخص توفير الظروف والبيئة المناسبة للاستثمار والمعوقات التي تقف في وجه عملية تطوير الاستثمارات الموجودة.