وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسئول اردني ينفي حل المركز المالي للاخوان المسلمين بالاردن

نشر بتاريخ: 01/08/2006 ( آخر تحديث: 01/08/2006 الساعة: 20:50 )
عمان -معا- نفى رئيس الهيئة الادارية المؤقتة لجمعية المركز الاسلامي الخيرية الذراع المالى للاخوان المسلمين بالاردن الدكتور بسام العموش اي توجه حكومي أردنى لحل جمعية المركز الاسلامي او الغاء وجودها او بيع المستشفى الاسلامي.

وقال العموش في تصريح له ان الشائعات والاقاويل حول حل الجمعية وبيع المستشفى الاسلامي غير صحيحة والحكومة التي كلفتنا بمهمة تسيير اعمال الجمعية لا تحمل شرا تجاه الجمعية بل حملتنا كل خير وهي جادة في دعم الجمعية وتنميتها وتطويرها.

وقال العموش ان الواقع اكبر من الشائعات مشيرا الى موافقة الحكومة على بناء
مستشفى اسلامي في العقبة مثلما وافقت وزارة التنمية الاجتماعية على جميع مطالب الهيئة الادارية المؤقتة مبينا ان ما تريده الحكومة هو تصويب الخطا ان وجد.

واضاف العموش ان الجمعية بصدد توسعة المستشفى الاسلامي في عمان وليس واردا بيعه اطلاقا مؤكدا ان موضوع البيع لم يطرح من اي جهة وان الجمعية والمستشفى مستمران في عملهما المعتاد بالرعاية الاجتماعية والصحية والثقافية

يذكر ان جمعية المركز الخيرية التابعة للاخوان المسلمين الذى تم تاسيسها 1963 / تعد أحد من أكبر المؤسسات الاستثمارية المالية غير الحكومية فى الاردن تدير
استثمارات ضخمة وتمتلك أصولا وموجودات تزيد عن عن 700 مليون دولار وهي تساعد في حشد الإسناد والدعم اللوجستي لمرشحي التيار الإسلامي من خلال 3400 موظف بالجمعية بخلاف حلفائهم في الانتخابات النيابية و الطلابية و النقابية والبلدية .

كما ويدير المركز هيئة إدارية منتخبة من 360 عضوا مؤسسا وللمركز أربعة فروع في
الزرقاء و إربد والمفرق والرمثا بخلاف مقر عمان ويدير 54 مركزا من بينها مستشفيان في عمان والعقبة وكلية جامعية و28 مدرسة.

وقد تم احالة ملف الجمعية الى المدعى العام بقرار حكومي بالاستناد إلى تقرير
رسمي يكشف شبهة مخالفات وتجاوزات في هذه الهيئة.

وقررّ مجلس الوزراء إحالة تقرير وضعته لجنة مشتركة من ديوان المحاسبة ووزارة التنمية الاجتماعية إلى النائب العام بعد رصد مخالفات وتجاوزات وملاحظات في آلية إدارة جمعية المركز الإسلامي.