وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسيرات هشارون يخضن إضراباً عن الطعام احتجاجا على استفزازات إدارة السجن

نشر بتاريخ: 08/12/2010 ( آخر تحديث: 08/12/2010 الساعة: 16:30 )
غزة- معا- خاضت الأسيرات في سجن "هشارون" مؤخراً إضراباً عن الطعام؛ احتجاجاً على المعاملة السيئة والاستفزازية التي تتبعها إدارة السجون معهن.

وبحسب محامي مؤسسة مهجة القدس فإن الإضراب جاء بعد رفض أسيرات سجن "هشارون" بشدة استقبال مثيلاتهن القادمات من سجن "الدامون"، حيث لم يكنّ على درايةٍ بما حدث من حرائق تسببت في نقلهن.

وطبقاً لما أورد المحامي فإن "ضابط السجن أبلغهن أن عليهن وبالحال تجميع أنفسهن بطابق واحد؛ وسألنه عن الأسباب فردَّ بالقول: "لا أستطيع الإفصاح عن الاسباب"، ما استدعى منهن أن يُبلغنه أنهن لن يقمن بأي شيء قبل معرفة الأسباب".

وكانت نائبة مدير السجن الملقبة بـ"يافا" قد توعدت عقب ذلك بمعاقبة الأسيرات إن أبين تنفيذ قرار استقبال أسيرات "الدامون"، فيما تهجم ضابط الأمن نجيب حسون على الأسيرتين لينا الجربوني وقاهرة السعدي.

وشارت أسيرات "هشارون" إلى أنهن عندما علمن بالحريق الذي اندلع في محيط سجن "الدامون" قمن بتجميع أنفسهن في طابقٍ واحد ما أدى إلى اكتظاظ الغرف.

الأسيرتان الجربوني والسعدي ابلغتا محامي مهجة القدس بأن الأسيرات قمن بإعلام ضابط الأمن في السجن بأنهن وافقن على استقبال شقيقاتهن أسيرات "الدامون" كجزء من واجب الأسيرات تجاه اخواتهن القادمات من الدامون وكخطوة تضامنية معهن وليس رضوخاً لطلب إدارة السجن، ولفتن نظره في ذات الوقت إلى أنهن قررن خوض إضراب عن الطعام بسبب تصرفات الإدارة الاستفزازية.

وبيَّنت الأسيرات أن إدارة "هشارون" تعمدت تجميع كافة الأسيرات بقسمٍ واحد، فيما أبقت على أقسام فارغة في السجن كان بإمكانهم وضع الأسيرات في إحداها.