وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محكمة عوفر تقرر الافراج عن الاسيرة المسنة شهيرة برقان

نشر بتاريخ: 08/12/2010 ( آخر تحديث: 08/12/2010 الساعة: 17:14 )
الخليل- معا- اصدرت المحكمة العسكرية اليوم في عوفر قرارا بالافراج عن الاسيرة المسنة شهيرة برقان من الخليل بكفالة مالية قدرها 30 الف شيقل اضافو لكفلاء اثنين يحملون الهوية الاسرائيلية.

وافاد الاستاذ ناصر النوباني والذي ترافع عن الاسيرة برقان ان محكمة عوفر الاحتلالية كانت متشددة في الافراج عنها رغم كبر سنها علما انها تعاني من عدة امراض وبحاجة الى متابعة طبية.

يذكر ان قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الاسيرة شهيرة برقان قبل نحو شهر حيث تم اقتحام البيت بأكثر من 50 جنديا مدججين بالسلاح والكلاب البوليسية وتم اعتقالها وتحويلها الى جهة مجهولة علما ان المذكورة اعلاه هي والدة لاربعة اسرى في سجون الاحتلال وهم موسى سعدي برقان ويبلغ من العمر 30 عاما وهارون سعدي برقان ويبلغ من العمر 25 عاما وعلاء سعدي موسى برقان ويبلغ من العمر 27 عاما ومأمون سعدي برقان ويبلغ من العمر 22 عاما وجميعهم لا زالوا في الاسر.

يذكر ان قوات الاحتلال كانت قد نسفت منزل الاشقاء الاربعة والكائن في مدينة الخليل في حارة الرجبي ليلة اعتقالهم بحجة ايواء الشهيدين نشأت الكرمي ومأمون النتشة.

واعتبر نادي الاسير وعلى لسان مديره امجد النجار ان فرض هذه الغرامة الباهظة على الاسيرة برقان يندرج في سياسة الاحتلال العقابية التي تنتهجها بحق المواطنين.