وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طوباس: الاحتلال يرفض إلتماسا لمواطني بردلا لمنع هدم منازلهم

نشر بتاريخ: 08/12/2010 ( آخر تحديث: 08/12/2010 الساعة: 18:30 )
محافظ طوباس: الاحتلال يرفض إلتماسا لمواطني بردلا لمنع هدم منازلهم
طوباس- معا- أدان محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي قرار المحكمة الإسرائيلية برفض الالتماس الذي قدمه العديد من المواطنين المخطرين بالهدم في قرية بردلا في الأغوار الشمالية في شهر تموز من العام الجاري.

وندد المحافظ بقرارات المحكمة الإسرائيلية معتبرا أنها تأتي استكملا للسياسات الإسرائيلية في منطقة الأغوار الشمالية في التضييق على سكان الأغوار الشمالية من خلال هدم منازلهم لتفريغ منطقة الأغوار من سكانها وتنفيذ سياسة الترحيل وتغيير الواقع الجغرافي في إطار إجراءات الاحتلال الهادفة إلى تهويدها.

وناشد طوباسي المنظمات الدولية والمجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف هذا القرار الذي سيعود بالمزيد من المعاناة على أبناء المنطقة، وان تساوق المحاكم الإسرائيلية مع مخططات الاستيطان يكشف الأطماع الإسرائيلية في الأغوار.

وكانت قوات الاحتلال قد سلمت في أواسط شهر تموز الماضي اخطارات بالهدم لمنازل وبركسات للمواطنين في قرية بردلا تعود لكل من: "محمد تحسين صوافطة، احمد رشايدة، احمد تحسين صوافطة، عزت رشايدة، هزاع فالح ربايعة، حسين فالح ربايعة، فالح ربايعة، محمد رشايدة، خالد صوافطة، محمود ربايعة، محمود صوافطة ورأفت ربايعة".

وقدم المخطرون بالهدم التماسا للمحكمة الاسرائيلية لوقف هدم منازلهم، وصدر قرار منها برفض الالتماس، تماشيا مع سياسة الاحتلال.