وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي في نابلس : لا انضباط من دون روح معنوية عاليه

نشر بتاريخ: 08/12/2010 ( آخر تحديث: 08/12/2010 الساعة: 19:45 )
نابلس -معا- ضمن التعاون المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني ومديرية الخدمات الطبية التقى مدير التوجيه السياسي في المحافظه بضباط وافراد الخدمات الطبية بنابلس الذي اثنى على جهودهم الكبيره في خدمة الوطن والمواطنين. وتحدث لهم عن اهمية الاعداد المعنوي في تحقيق النتائج الايجابيه والاستمرار بها الى الامام.

وقال العقيد ابوربيع انه ومهما امتلكت المؤسسه من امكانيات ماديه وتقنيه الا ان العامل المعنوي هو الاهم من اجل تحقيق الاهداف والنجاحات. ولا يكفي أن تتزود أي مؤسسه امنيه مادياً، ولكن الأهم أن تؤَمَّنْ معنوياً وانضباطياً، وخير لرجال الامن أن يخوضوا غمارالعمل بالميدان يعوزهم التأمين المادي، على أن يخوضوها تنقصهم الروح المعنوية والانضباط.

وفي الميدان يظهر الأثر الكبير للروح المعنوية والانضباط، فيستطيع كل طرف هزيمة خصمه، إذا نجح في تحطيم روحه المعنوية. ولا يمكن أن تتوفر الروح المعنوية بمعناها الصحيح، إذا لم توجد الثقة بالنفس، فالفرد لا بد أن يشعر أنه متفوق مادياً وانضباطاً وتدريباً، حتى ترتفع روحه المعنوية. وأنه لا انضباط من دون روح معنوية عالية، ولا معنويات مرتفعة من دون انضباط.

وقال تعتبر المعنويات شيء أساسي لدى رجل الامن، وان هيئة التوجيه السياسي لها دور اساسي في رفع الروح المعنويه لمنتسبي المؤسسه الامنيه وانه حاضراً في القوات والادارات المختلفة ويعايش رجال الامن ويشد من أزرهم ويشحن هممم ويرفع معنوياتهم ويحارب الاشاعه... لبناء رجل الامن القوي والمؤهل لحمل الرسالة العظيمة وتأدية المهام المقدسة على أكمل وجه.