وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في كأس العالم للاندية الوحدة يتأهل الى الدور الثاني

نشر بتاريخ: 08/12/2010 ( آخر تحديث: 08/12/2010 الساعة: 21:04 )
بيت لحم - معا - تأهل فريق الوحدة إلى ربع نهائي كأس العالم للأندية التي تقام في الامارات بعد فوزه بثلاثية نظيفة على هيكاري يونايتد من بابوا نيو غينيا في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب محمد بن زايد يوم الأربعاء.

تقدم الوحدة في الدقيقة 40 عن طريق البرازيلي هيوجو قبل أن يسجل مواطنه فرناندو بايانو الهدف الثاني بعد أربع دقائق فيما سجل عبدالرحيم جمعة الهدف الثالث في الدقيقة 71 ليتأهل الوحدة لمواجهة بطل دوري أبطال آسيا سيونجنام إلهوا تشونما في ربع النهائي يوم السبت المقبل.

كانت البداية سريعة من قبل هيكاري يونايتد الذي بدأ المباراة بركلة ركنية لعبها هنري فارودو وتابعها بيتا بولاتوجا برأسه ولكن لاعب وسط الوحدة فهد مسعود أبعدها عن خط المرمى بعد مرور ست دقائق فقط على انطلاق المباراة.

إلا أن البداية السريعة لهيكاري يونايتد لم تدم طويلاً حيث حصل الوحدة على فرصته الأولى في الدقيقة 15 بعد تمريرة من بشير سعيد تصل إلى فرناندو بيانو الذي تمركز بشكل جيد وسدد كرة قوية ولكنها أبعدت من الحارس سيميوني تامانيساو الذي أنقذ مرماه بعد دقيقة واحدة فقط إثر تسديدة من بايانو.

وازداد ضغط الوحدة في الدقائق التالية بعد ركلة ركنية تابعها ماجراو فوق العارضة في الدقيقة 28 قبل ثلاث دقائق فقط من فرصة خطيرة للوحدة إثر تمريرة من فهد مسعود إلى فرناندو بايانو الذي مررها بدوره إلى إسماعيل مطر ولكن الأخير سدد كرة إلى جانب القائم الأيسر.

ولكن ضغط الوحدة أثمر في الدقيقة 40 بعد تمريرة من محمود الحمادي إلى البرازيلي هيوجو الذي سدد كرة قوية بيسراه في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس سيميوني تامانيساو.

وبعد أربع دقائق فقط، ضاعف البرازيلي الآخر فرناندو بايانو النتيجة للوحدة إثر تمريرة من فهد مسعود قبل أن يتقدم بالكرة ويطلق كرة صاروخية مرت في الزاوية الضيقة اليسرى لمرمى تامانيساو لينتهي الشوط الأول بتقدم الوحدة 2-0.

في الشوط الثاني، واصل الوحدة ضغطه وكاد أن يسجل في الدقيقة 48 بعد تمريرة من فهد مسعود إلى إسماعيل مطر الذي يضع الكرة بعيداً عن متناول الحارس إلى بايانو الذي فشل في الوصول إلى الكرة.

ونجح في الوحدة في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 71 عن طريق عبدالرحيم جمعة بعد كرة عرضية لعبها هيوجو وفشل الدفاع في إبعادها لتصل إلى عبدالرحيم جمعة الذي سجل بكل سهولة في المرمى.

وكاد هيكاري يونايتد أن يسجل في الدقيقة 81 بعد تسديدة من كيما جاك أبعدها الحارس عادل الحوسني فيما جاء رد الوحدة بعد سبع دقائق إثر تسديدة من البديل موديبي ديارا أبعدها الحارس سيميوني تاما لينتهي اللقاء بفوز الوحدة بنتيجة 3-0.