وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"فدا" ينظم ندوة سياسية بعنوان "القضية الفلسطينية واثر الانقسام"

نشر بتاريخ: 09/12/2010 ( آخر تحديث: 09/12/2010 الساعة: 09:51 )
غزة-معا- نظم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا في محافظة الوسطى ندوة سياسية بعنوان"القضية الفلسطينية واثر الانقسام" - بمشاركة المحلل السياسي د.ناصر جربوع و يسري درويش عضو المكتب السياسي لفدا، وعاطف كراجة وماجد عوض من قيادة حزب فدا بمنطقة الوسطى وبحضور فصائل هيئة العمل الوطني وشخصيات مستقلة وعدد كبير من المشاركين.

في كلمته أكد الدكتور ناصر جربوع أن المصالحة الوطنية فريضة و واجب وطني وان بقاء حاله الانقسام لا تخدم القضية الفلسطينية ولا الشعب الفلسطيني، ويخدم الاحتلال ويضعف الحالة الفلسطينية والحلم في دولة فلسطينيه مستقلة.

وطالب جربوع حماس بالتوقيع علي الورقة المصرية للخروج من حالة الانقسام الداخلي قائلا:" يجب أن تكون رؤيتنا في الحوار الفلسطيني هو إنهاء الانقسام لان فيه مصلحة للشعب لأنه بدون تحقيق الوحدة فان كثير من الأمور معرضة للخطر حيث أننا امام مفصل فلسطيني تاريخي داعيا الأطراف المختلفة لتجاوز مختلف النقاط والاتجاه نحو المصالحة ".

من جهته تحدث يسري درويش عضو المكتب السياسي لفدا عن موقف حزب فدا الرافض للانقسام الذي حدث في غزة واستخدام السلاح في حل الخلافات، مشددا على أهمية الخروج من مستنقع الانقسام بين شطري الوطن والحرص على نجاح جهود المصالحة .

و أكد درويش بأن حزب فـدا سيظل يدفع باتجاه إنجاز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الكارثي، وتذليل كافة العقبات التي تعترض مسيرة الحوار الفلسطيني داعيا الجميع للارتقاء بمسؤوليته إلى مستوى الاستجابة إلى هذه الدماء الزكية التي سالت في كافة الأراضي الفلسطينية.

وقال درويش:"إننا اليوم بحاجة ملحة إلى القفز فوق الجراح والخلاف، والاختلاف، وتوحيد الصف، والموقف، والرؤية، واستشعار المسؤولية الوطنية ، فهذا هو المدخل والمنطلق لتحقيق حلم الدولة الفلسطينية دون ذلك ستظل قضيتنا الفلسطينية لعبة يتقاذفها الأعداء، وأصحاب المصالح الضيقة، والشعارات الزائفة، الساعين إلى بسط هيمنتهم ونفوذهم الإقليمي من خلال تأجيج النزاع والانقسام" .