وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية رام الله تنجز 50% من الأعمال ضمن مشروع صرف صحي الطيرة

نشر بتاريخ: 09/12/2010 ( آخر تحديث: 09/12/2010 الساعة: 13:43 )
رام الله- معا- أنجزت بلدية رام الله خمسين بالمائة من أعمال مشروع صرف صحي الطيرة، وهو احد مشاريع بلدية رام الله الذي يعود بالفوائد الصحية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية على السكان، عقب الانتهاء من تنفيذ المشروع المندرج في إطار مساعي البلدية لربط منطقة الطيرة بشبكة المجاري العامة.

من جانبه قال مستشار الصرف الصحي ببلدية رام الله المهندس زياد جانم انه جار العمل على استكمال أعمال شبكة الصرف الصحي في موعدها المحدد ضمن البرنامج الزمني للمشروع والمتوقع أن يتم الانتهاء منه مع بداية شهر أيار من العام القادم 2011، مشيرا انه تم العمل على تعبيد معظم المناطق التي تم تنفيذ خطوط الشبكة فيها.

وتبلغ القيمة الإجمالية لمشروع صرف صحي الطيرة أربعة ملايين ومائة ألف دولار، قامت وزارة المالية بتمويل مليونين ومائة ألف دولار منها فيما سيتم توفير المبلغ المتبقي لانجاز المرحلة الأولى بقيمة مليوني دولار من خلال استيفاء رسوم شبكة المجاري التي تستحق على ساكني الطيرة ومن صندوق البلدية.

من جهتها كانت بلدية رام الله، دعت السكان في منطقة الطيرة الى التعاون مع البلدية بتسديد الرسوم المترتبة عليهم للاشتراك بشبكة المجاري وذلك استكمالا للمرحلة الأولى من المشروع وتخفيفا لمعاناة المواطنين من التضرر البيئي وتوفيرا لأموالهم راجية منهم تفهم الوضع الناشئ من أعمال الحفريات والتعبيد في موقع المشروع.