وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قسم القلب بمجمع ناصر الطبي يشخص حالة مرضية نادرة

نشر بتاريخ: 09/12/2010 ( آخر تحديث: 09/12/2010 الساعة: 13:47 )
غزة- معا- تمكن أطباء قسم القلب بمجمع ناصر الطبي من تشخيص حالة مرضية دقيقة ونادرة للمريضة (م.ح) البالغة من العمر 20عاما، والتي كانت تعاني منذ فترة طويلة دون تشخيص دقيق للحالة واستبعاد وجود اي مرض عضوي لحالة القلب، فقد كانت المريضة تعاني منذ فترة طويلة من ضيق في التنفس عند بذل أي مجهود وسرعة في ضربات القلب وتورم في الأطراف السفلية والعلوية وخاصة في فصل الشتاء.

وذكر الفريق الطبي أنّه تمّ بالفحص الاكلينيكي وبالأشعة فوق الصوتية وعبر استخدام المنظار من قبل طاقم أطباء القلب بالمجمع برئاسة د. جمال كفافي وزملائه د. رباح ازريق أخصائي القلب والأوعية الدموية، حيث استطاع من تشخيص الحالة بدقة وتبين وجود ثقب بين الأذنين وضيق في الصمام الرئوي وقد تم متابعة الحالة بالقسم وهي الآن في وضع صحي جيد.

من جهته شكر د. جمال الهمص المدير الطبي للمجمع الطوقم الطبية على جهودهم في سبيل تحسين مستوى الخدمة الصحية للمواطنين، مبينا أنّه يتم في هذه الأيام التحضير لليوم العلمي الثاني لأمراض القلب والذي يشارك فيه العديد من أخصائي القلب في محافظات غزة، حيث يتم عرض وتقديم المعلومة المصورة والتشخيص الدقيق للعديد من الحالات النادرة للاستفادة منها.