وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز "يافا" الثقافي يواصل أنشطته وفعالياته في نابلس

نشر بتاريخ: 09/12/2010 ( آخر تحديث: 09/12/2010 الساعة: 14:00 )
نابلس- معا- واصل مركز "يافا" الثقافي في مخيم بلاطة للاجئين أنشطة وفعاليات الوحدات المختلفة في شهر تشرين الثاني/ (نوفمبر)، وتعمل الأقسام المختلفة في المركز على الاستمرار في الأنشطة والفعاليات المتنوعة والتي تستهدف الأطفال والشباب في مختلف الحقول الثقافية، والفنية والأدبية وتعمل على تنمية المجتمع والشباب الفلسطيني.

فعلى صعيد مكتبة الطفل، فقد عقدت المكتبة نشاطات متنوعة مثل الرسم وقراءة القصص والكتابة، إضافةً إلى استمرار مشروع "حكايتك يا بلد"، والذي تُنفذه مؤسسة "تامر" للتعليم المجتمعي بالتعاون مع مركز "يافا" الثقافي، حيث زار طلاب المشروع مدينة يافا وذلك من أجل التعرف على تاريخ المدينة، حيث كان في استقبالهم الرابطة العربية لشؤون عرب يافا.

كما وتستمر الدورات المختلفة للأطفال والشباب، مثل دورات التعلم على إخراج الأفلام عن طريق "الجوال"، ودورة صوتنا "صوت اللاجئ الفلسطيني" بالتعاون مع مركز لاجئ في مخيم عايدة في بيت لحم، حيث صدر مؤخراً العدد الثالث من المجلة التي تشمل على عدة مقالات من إعداد الشباب اللاجئين في بعض المراكز الشبابية في الضفة الغربية.

وأما في مختبر الحاسوب فقد استمر المختبر بعقد دورة التعليم على برامج الحاسوب المختلفة للنساء والأمهات في مخيم بلاطة، إضافةً إلى عقد دورات للتعلم على مهارات الحاسوب للأطفال والشباب في المخيم وبرامجه المختلفة والبريد الإلكتروني، إضافةً إلى مساعدة طلبة المدارس بالقيام بالأبحاث المدرسية.

وأما من ناحية العلاقات الخارجية، فقد استمر المركز باستقبال العديد من الوفود الدولية، حيث اطلعت تلك الوفود على الأوضاع الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية في مخيم بلاطة، وعلى دور مركز "يافا" الثقافي في التفريغ النفسي للأطفال والشباب وذلك من خلال تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة الثقافية والفنية مثل المسرح والدراما والموسيقى وصناعة الأفلام وغيرها.