وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحة المقالة تناقش مشروع إعادة تأهيل المياه في مستشفى شهداء الأقصى

نشر بتاريخ: 09/12/2010 ( آخر تحديث: 09/12/2010 الساعة: 13:54 )
غزة- معا- نظمت وزارة الصحة المقالة من خلال إدارة مستشفى شهداء الأقصى وبالتعاون مع مؤسسة GVC الإيطالية، ورشة عمل بخصوص مشروع إعادة تأهيل المياه بالمنطقة الوسطى والتي تغذي مستشفى شهداء الأقصى وبتمويل من التعاون الإيطالي بإشراف من UNDP، وبمشاركة مصلحة بلدية الساحل وسلطة المياه ومجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينية.

حضر الورشة د. إبراهيم الهور مدير المستشفى، سامي أبو ناموس المدير الإداري والمالي وكوكب الحمايدة منسقة المؤسسة والمهندس غسان القيشاوي استشاري المشروع.

وأوصى المشاركون بضرورة توعية الموظفين بالمستشفى عن طبيعة المياه المغذية للمستشفى والتعريف بمواصفات المياه الطبيعية والكيميائية والميكانيكية ومتابعة وضع الخزان الجوفي في قطاع غزة ومياه الشرب بالمستشفى.

وتمّ في الورشة عرض تجربة المجموعة الطوعية (G.V.C) في المنطقة الوسطى ومناقشة المواصفات البيولوجية للمياه، وكيفية علاج طرق تلوث المياه من خلال تعقيمها أو عن طرق تحلية المياه بالمستشفى.

وفي نهاية الورشة قدّم د. إبراهيم الهور مدير المستشفى شكره لكل من كوكب الحمايدة والمهندس غسان القيشاوي على مجهوداتهم في إقامة مثل هذه النشاطات، متمنيا نجاح المشروع وأن تعم الاستفادة على الجميع.