وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل في نابلس حول الايدز والامراض المنقولة جنسيا

نشر بتاريخ: 09/12/2010 ( آخر تحديث: 09/12/2010 الساعة: 15:21 )
نابلس- معا- تم عقد ورشة عمل حول الايدز والامراض المنقولة جنسيا وذلك تحت رعاية وزير الصحة الدكتور فتحي ابو مغلي وبالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان" UNFPA".

وتهدف الورشة الى تدريب طواقم تمريضية حول الايدز والامراض المنقولة جنسيا، ويقوم باعطاء المحاضرات عدد من محاضري كلية ابن سينا للعلوم الصحية وخبراء من الرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة الفلسطينية، وقد كان الحضور من محاضري التمريض والقبالة اضافة الى ممرضين وممرضات عاملين في المستشفيات الحكومية.

جدير بالذكر ان الورشة تعقد في نابلس بواقع يومين 8-9/12/2010 في قاعة فندق القصر من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا.

وتضمن برنامج الدورة عدد من المواضيع الهامة والجديرة بالنقاش حيث شمل برنامج اليوم الاول عدة مواضيع منها Theoretical Framework of AIDS, Epidemiology of AIDS, Prophylactic Measure against AIDS, Epidemiology of sexually transmitted infections، اما برنامج اليوم الثاني فتضمن
Most common (STIs), Prophylactic measure against STI, Treatment of STI cases, Counseling for clients with A.D.S. & S.T.I., Pregnant women with A.D.S. & S.T.I.