وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع لمسح الاحتياجات الخاصة بالأسر المعالة من قبل النساء

نشر بتاريخ: 09/12/2010 ( آخر تحديث: 09/12/2010 الساعة: 14:20 )
اريحا- معا- عقد في مقر محافظة أريحا والأغوار اجتماعا تحضيريا اليوم الخميس، بهدف مسح احتياجات الأسر المعالة من قبل النساء لتمكين هذه الأسر ونقلها من الوضع الاغاثي إلى اسر منتجة قادرة على إعالة نفسها، عن طريق تمويل المشاريع الصغيرة وبرامج الإقراض الميسر.

حضر الاجتمع العميد ماجد الفتياني القائم بأعمال محافظ أريحا والأغوار، ومجموعة من زوجات الأسرى والشهداء والأرامل اللواتي يقمن بإعالة أسرهن وممثلين عن الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية والتربية والتعليم.

واكد العميد الفتياني على الجهود التي تبذل من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية من خلال المؤسسات المختلفة صاحبة الاختصاص من اجل مساعدة تمكين هذه الأسر ومساعدتها وفق الإمكانيات المتوفر، مشيرا إلى أن تعليمات الرئيس وتوجيهاته واضحة بهذا الخصوص وتتمثل في توسيع مظلة الرعاية الاجتماعية والصحية.

وأكد العميد الفتياني على حجم المسؤولية الملقاة على كاهل الأمهات المعيلات، نتيجة للظروف الخاصة التي تعيشها هذه الأسر والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، معربا عن أمله في ان يساعد هذا المسح في تحسين الظروف الاقتصادية لهذه الأسر.

ووزع في الاجتماع استبيان على المشاركات بهدف تحديد الاحتياجات ومساحها من اجل تحديد الأولويات والسبل الكفيل في مساعدة هذه الفئة.