وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة العمل تشارك في الندوة حول واقع التعاونيات في العالم العربي

نشر بتاريخ: 09/12/2010 ( آخر تحديث: 09/12/2010 الساعة: 14:27 )
رام الله- معا- شاركت الادارة العامة للتعاون في وزارة العمل في الندوة القومية حول "دور التعاونيات في النهوض بالعمل الزراعي" في الدول العربية، بتنظيم من منظمة العمل العربية بدمشق، كما عقدت في بيروت ندوة بتنظيم من منظمة العمل الدولية، ومثل وفد فلسطين غازي ابو ظاهر مدير عام التعاون، وممثلين عن الحركة التعاونية واتحاد نقابات العمال.

واوضح ابو ظاهر ان مشاركة وزارة العمل متمثلة بالادارة العامة للتعاون في هذه الندوة تاتي من ايمان الحكومة والوزارة في العمل المشترك للوصول للاهداف الاساسية التي انطلقت من اجلها القطاع التعاوني ليساهم في احداث تنمية اقتصادية واجتماعية في الوطن العربي.

واشار ابو ظاهر ان الندوة القومية جاءت انطلاقا بأهمية القطاع التعاوني الزراعي، الذي يمثل الامل لتحقيق طفرات في النهوض بالعمل الزراعي بمعناة الواسع وذلك ما تمتلكه التعاونيات من امكانيات وقدرات واليات للعمل.

واكد ان الندوة عقدت لتسليط الضوء على الدور الذي تؤديه منظمة العمل العربية في العمل الزراعي والريفي وما تؤديه من فرص ممتازة امام تطوير القطاع ورفع قدرته على استخدام افضل الموارد المتاحة لتحقيق الامن الغذائي والتنمية الزراعية والريفية بشكل عام في الوطن العربي.

واضافة الى الندوة اتت بمجموعة من الاهداف للتعرف على الدور التنموي للتعاونيات وخاصة الزراعية، والتعرف على القوانين الخاصة بانشاء التعاونيات الزراعية والامتيازات التي تقدم لها والمشكلات التي تعاني منها.

وخلال جلسات الندوة قدم المشاركون العديد من التجارب القطرية التعاونية في العديد من الدول العربية منها التجربة الفلسطينية في التعاونيات، وفي نهاية الندوة توصل المشاركون الى العديد من التوصيات التي تساهم في تعميق العمل المشترك لتطوير دور التعاونيات.