وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو حلبية يطالب الجهات الدولية التدخل لوقف انتهاكات اسرائيل بالقدس

نشر بتاريخ: 09/12/2010 ( آخر تحديث: 09/12/2010 الساعة: 14:32 )
غزة- معا- طالبت لجنة القدس في المجلس التشريعي الفلسطيني في غزة، جميع الجهات العربية والإسلامية بالتحرك لوقف إجراءات إسرائيل في القدس.

ودعت اللجنة الى إلزام دولة الاحتلال باحترام قرارات الشرعية الدولية وتطبيقها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والعمل على توفير الحماية الفورية للشعب الفلسطيني وخاصة في مدينة القدس.

وقال أحمد أبو حلبية رئيس لجنة القدس، خلال مؤتمر صحافي عقد بغزة، "إن مدينة القدس والمسجد الأقصى يتعرضان لانتهاكات يهودية خطيرة بوتيرة متسارعة"، مؤكداً أن هذه الإجراءات تشكل خرقاً فاضحاً لحقوق الإنسان.

وأكد أبو حليبة خلال عرضة لتقرير عن الانتهاكات الاسرائيلة الأخيرة في القدس خلال شهر نوفمبر أن المدينة تعرضت للعديد من الاعتدات من هدم للمنازل والاعتداء عليها وتجريف للأراضي وحملات الاعتقال والإبعاد عن المدينة وازدياد سقوط الأشجار في ساحات المسجد الأقصى، بسبب الحفريات المتزايدة تحت المدينة والبدء بتنفيذ بناء الجسر العسكري الواصل بين حائط البراق وباب المغاربة.

وأشار أبو حليبة أن لجنة القدس تستنكر بقوة قرار المحكمة العسكرية الإسرائيلية بإبعاد النائب المقدسي محمد أبو طير إلى الضفة الغربية، مما يتعارض مع الأعراف والقوانين الدولية وتحديا لكل المنظمات الحقوقية الدولية.

واضافة "أن الجيش الإسرائيلي بدأ بتنفيذ قراره الجديد بفرض غرامات مالية على الأطفال الذين يقومون برشق الحجارة على الجيش".

ودعا أبو حلبية الأمة العربية والإسلامية "للتحرك العاجل واللائق لإنقاذ مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم"، موجها تحية لصمود المقدسيين في مواجهة مخططات الاحتلال الهادف إلى تهويد مدينة القدس.