وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد طبي من التشيلي يجري اكثر من 40 عملية تجميلية للاطفال بالخليل

نشر بتاريخ: 09/12/2010 ( آخر تحديث: 09/12/2010 الساعة: 15:18 )
الخليل- معا- في الخامس من شهر كانون الثاني، اكمل 4 اطباء وطبيبا تخدير من التشيلي جراحات تجميليه تصحيحه ولمدة اسبوعين في مستشفى عاليه في مدينة الخليل.

الفريق كان بقياده الجراحة كارمن جلوريا موروفيك من منطقه كلينيكا لاس كونس وبالاضافه الى الجراحات ماريا انجليكا دياز، كارلا فلورين فيلر والجراحه كلوديا فيدال توسكانيني .وفي هذا الطاقم قامت الطبيبه ماريا هايدي اوسيس والطبيب ماريو بوبلتي ارنو بتخدير الاطفال.

الجدير بالذكر ان هذه المره الاولى التي يقوم بها هذا الوفد بزيارة فلسطين، حيث قامت جمعيه اغاثة اطفال فلسطين بالعمل في السنوات القليلة الماضية مع طواقم مختلفة من التشيلي لتزويد الاطفال بخدمات جراحية متخصصة وتدريب الطواقم المحلية.

وأعرب الوفد عن سعادته للمجيء لفلسطين وما لمسه من كرم الضيافة والتعاون مع الطاقم الطبي المحلي في مستشفى عالية الحكومي ووعد بتكرار الزيارة من خلال الجمعية في القريب.

المدير التنفيذي للجمعية ستيف سوسبي أعرب عن رضاه من النتائج الجيدة للعمليات الجراحية و أضاف أن الجمعية تعمل بكل جهد لإحضار الوفود المتميزة للعمل في فلسطين من أجل الإرتقاء بمستوي الطواقم المحلية و تبادل الخبرات بين الطواقم الزائرة والطواقم المحلية مما ينعكس إيجابا علي الخدمة الطبية المقدمة لأطفالنا في الوطن.

يأتي هذا كثمرة تعاون مشترك بين السفارة التشيلية في رام الله وجمعية إغاثة أطفال فلسطين ووزارة الصحة الفلسطينية.