وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشؤون الاجتماعية تمدد فترة تقديم الترشيحات لجائزة افضل الاسر المنتجة

نشر بتاريخ: 09/12/2010 ( آخر تحديث: 09/12/2010 الساعة: 15:41 )
رام الله-معا- أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية عن تمديد فترة تقديم الترشيحات لجوائز أفضل أسرة عربية منتجة، وافضل منتج، وأفضل راع للأسر المنتجة، حتى العشرين من الشهر الجاري.

وتجري المسابقة لهذه الجائزة سنويا تحت رعاية الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك البحرين، ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة في مملكة البحرينن وقد اعتمدتها جامعة الدول العربية ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب لما بها من دور مأمول في تشجيع التنمية، ودعم برامج مكافحة الفقر بالاعتماد على الموارد المالية المتاحة.

وعلى الصعيد المحلي الفلسطيني تستقبل وزارة الشؤون الاجتماعية الترشيحات عبر مديرياتها لفروع الجائزة الثلاث وهي أفضل اسرة منتجة، وافضل منتج، وافضل داعم للاسر المنتجة.

وأهابت مي الزهيري من وحدة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة بالجمعيات الخيرية والمجالس المحلية ومؤسسات المجتمع الاهلي بتشجيع الأسر الفلسطينية على المشاركة في هذه المسابقة التي تكتسب ابعادا وطنية وسياسية إلى جانب بعدها الاجتماعي والتنموي، وقالت إننا نجد يوميا عشرات قصص النحاح لأسر فلسطينية تحدت الفقر والظروف الصعبة، وتمكنت من إبداع وسائل لتطوير حياتها رغم شح الإمكانيات.

واضافت أن وزارة الشؤون الاجتماعية ستقدم كل دعم مطلوب لإبراز التجارب الفلسطينية الناجحة وتعميمها وتسهيل فرص المشاركة للأسر المنتجة.