وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فريقا ديار وشابات العاصمة يفتتحان الدوري التصنيفي النسوي في 15 الجاري

نشر بتاريخ: 09/12/2010 ( آخر تحديث: 09/12/2010 الساعة: 18:50 )
البيرة- معا- دائرة الاعلام بالاتحاد – في اجتماع الاندية النسوية ظهر اليوم الخميس في قاعة الامانة العامة تم اجراء قرعة دوري الدرجة الاولى التصنيفي النسوي الاول ( 11 لاعبة ) بمشاركة ستة فرق كما تم اجراء القرعة لدوري الصالات الخماسي بمشاركة عشرة فرق، وتحدد في الاجتماع انطلاق الدوري في يوم الاربعاء 15 كانون اول الجاري، حيث يفتتح الدوري التصنيفي بمباراة بين فريق شابات العاصمة وديار على ملعب فيصل الحسيني بالرام، وسيعلن عن توقيت اقامة هذه المباراة وتحديد الصعود والهبوط بعد انتهاء البطولة وتسمية الدوري باسم احدى شهيدات الواجب الوطني وذلك بعد عودة اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الى الوطن يوم السبت القادم باذن الله.

حضر اجتماع القرعة اعضاء مجلس الادارة محمد ابو سرور رئيس دائرة الانشطة ولجنة المسابقات ومحمد ابو حلتم رئيس دائرة المنتخبات وهلال ابو كشك رئيس دائرة الناشئين وعبد المجيد حجة الامين العام والدكتور مازن الخطيب المدير الفني والمسؤولون في دوائر الكرة النسوية والاندية والاعلام .

استكمال الاجراءات التنظيمية
وفي بداية الاجتماع رحبت رقية التكروري رئيسة دائرة الكرة النسوية بالحاضرين وحددت مواضيع جدول اعمال الاجتماع، واستهل الامين العام حديثه لمندوبي الاندية بانه قد تم استكمال الاجراءات التنظيمية الادارية والفنية لعملية تسجيل اللاعبات وطالب المسؤولين الالتزام بتعليمات البطولة واللوائح والنظم مع ضرورة مراجعة ما ورد في التعميم السنوي للبطولات بموسم 2010/2011.

واكد الامين العام على انه ما ينطبق على الدوري النسوي هو نفس اللوائح والقوانين المطبقة في دوري الرجال.

دوري ذهاب واياب
وسمى الاجتماع الاندية المشاركة في دوري الدرجة الاولى النسوي وعددها ستة وهي: ديار بيت لحم، سرية رام الله، العيسوية بالقدس، الرعاه ببيت جالا، شابات العاصمة بالقدس، بلدنا باريحا.

وتقرر تنظيم دوري الدرجة الاولى التصنيفي بنظام الذهاب والاياب.
اما الاندية التي تم اعتماد مشاركتها في الدوري الخماسي وعددها عشرة هي :
الكرمل – يطا، البيرة، الجلزون، قراوة بني زيد، شابات جنين، بيت امر – الخليل.
مرج بن عامر – جنين، دورا القرع – رام الله، بروقين – جنين، الدوحة – بيت لحم.
وستلعب هذه الفرق بمجموعة واحدة من دور واحد وعلى صالات محايدة.

الاهتمام باعداد اللاعبات
وقال محمد ابو سرور ان اقامة دوري كامل للفتيات في فلسطين على ملاعب مفتوحة هو اول تجربة في هذا المجال ، ومن المفروض ان يتم التركيز على عنصر الاعداد البدني والمهاري والسيكولوجي مع الاهتمام البالغ بجرعات وشدة التدريب اليومية للاعبات وذلك لاعدادهن للمشاركة والمنافسة في الاستحقاقات الخارجية واشار ابو سرور الى تركيز اهتمام مدربي الفرق النسوية على لاعبي الاحتياط خاصة ما يتعلق بمشاركة احدى عشرة لاعبة في كل مباراة . علما بان عدد مباريات الدوري ستكون ثلاثين مباراة للدورين , واعتمد ملعبي فيصل والخضر لمباريات هذا الدوري.

مباريات الاسبوع الاول للتصنيفي
وبعد ان اجريت القرعة لفرق الدوري التصنيفي النسوي الاول حددت مباريات الاسبوع الاول على النحو الاتي:
العيسوية – بلدنا
ديار – شابات العاصمة
الرعاة – سرية رام الله

مباريات الاسبوع الاول للخماسي
اما مباريات الاسبوع الاول لفرق كرة الصالات ( الخماسي )فجاءت بعد القرعة على النحو الاتي :
الكرمل – البيرة
الجلزون – قراوة بني زيد
شابات جنين – بيت امر
مرج بن عامر _ دورا القرع
بروقين – الدوحة

وستقام مباريات الخماسي على الصالات الداخلية الاتية: ماجد اسعد - البيرة، ابو عمار في بيت لحم، الخليل، عسكر – نابلس، الفارعة – نابلس، طولكرم الثقافي، سرية رام الله.

هذا ووزعت دائرة الكرة النسوية لوائح البطولتين على ممثلي الاندية المشاركة التي حضرت الاجتماع وهي: شباب بيت امر، مركز شباب الجلزون، شابات العاصمة، العيسوية، شباب الكرمل، بلدنا، سرية رام الله، دورا القرع ، قراوة بني زيد، ديار، شابات جنين، مؤسسة البيرة.