وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شعث يلتقي ممثل روسيا لدى السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 09/12/2010 ( آخر تحديث: 09/12/2010 الساعة: 18:26 )
رام الله- معا- التقى نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية اليوم الخميس، اليكساندر روداكوف ممثل روسيا الاتحادية لدى السلطة الوطنية.

وتناول اللقاء، تطور الاوضاع السياسية على صعيد العملية السلمية، وتداعيات الفشل الامريكي في اجبار اسرائيل بتجميد الاستيطان.

واكد شعث، على ان الموقف الفلسطيني سيتبلور بعد التشاور مع الاشقاء العرب، مشيرا الى عدد من البدائل الفلسطينية ردا على العراقيل التي تضعها الحكومة الاسرائيلية امام انطلاق عملية تسوية حقيقية.

كما اكد شعث، على ان لا مفاوضات في ظل الاستيطان، مشيرا الى المواقف الدولية الرافضة للاسيتطان والتي تعتبره غير شرعي وغير قانوني.

خلا اللقاء، اشاد شعث بالدور الروسي وجهودها في دفع السلام قدما ودعمها للقضية الوطنية، داعيا الى تفعيل جهود المجتمع الدولي لانهاء الاحتلال وتحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط.

من جانبه، اكد ممثل روسيا على الموقف الروسي الداعم والمساند للجانب الفلسطيني وقيادته الوطنية، وخاصة في موقفها الاخير حول استئناف المفاوضات.

كما اشار، الى زيارة الرئيس الروسي ميدفيدف في يناير المقبل، وترتيب لقاء الجنة الفلسطينية الروسية العليا في موسكو، والتي يرأسها عن الجانب الفلسطيني نبيل شعث.