وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة العمل تعلن عن حملة لتشغيل 15 ألف من أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة

نشر بتاريخ: 02/08/2006 ( آخر تحديث: 02/08/2006 الساعة: 13:01 )
غزة- معا- أعلن زياد الظاظا وزير النقل و المواصلات ووزير العمل بالإنابة عن محمد البرغوثي المعتقل من الجانب الإسرائيلي عن حملة لتشغيل 15 ألف من أبناء الشعب الفلسطيني تستمر 6 شهور وتغطي غزة والضفة الغربية من أجل تفعيل العجلة لمساعدة العاطلين عن العمل .

وذكر الظاظا خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر وزارة العمل بغزة اليوم الأربعاء أن هذه الحملة التي ستبدأ التنفيذ بمبلغ قدره 6مليون دولار قد تمتد إلى بداية مشروع استثماري .

وأضاف الظاظا أن هذه الحملة التي يمولها ائتلاف الخير بالتعاون مع وزارة العمل والتنسيق مع الجهات الأهلية ستضم خريجي الجامعات من جميع التخصصات أوالمهن والمعاهد وجميع أبناء الشعب الفلسطيني العاطلين عن العمل حيث ستشمل الحملة العمال والفنيين وغيرهم مما ليس لديهم فرصة عمل .

وأوضح الظاظا أنه سيستفيد من هذه الحملة كل من القطاع الخاص والبلديات والنقابات والمؤسسات وذلك ليتعرف القطاع الخاص على امكانات وكفاءات الكادر الفلسطيني كما سيبقى على رأس عمله من 60 -70 من المستفيدين من الحملة.

وبيّن الظاظا أن الأموال المقدمة لوزارة العمل ستمر عبر مكتب الرئيس الفلسطيني أبو مازن حيث سيتم التنسيق الكامل مع الحكومة لكي تصرف طبقا لإجراءات وزارة العمل وانه سيصرف المال حسب التخصصات و سيخصص نسبة 20% -30% من الأموال التي تخصص للرواتب للتخصصات النادرة و الأعمال الصعبة و سيصرف للعامل ضمن الحملة 8 دولارات يوميا كحد أدنى.

واضاف الظاظا بأن الحملة ستبدأ بتشغيل لجنة إدارة المشروع ممثلة في ائتلاف الخير والقطاع الخاص ووزارة العمل ثم ستنطلق لتشمل جميع المستفيدين.

واعتبر الظاظا أن هذه الحملة التي يمولها ائتلاف الخير الذي أخذ على عاتقه منذ سنوات دعم الشعب الفلسطيني بالتحدي للاحتلال الإسرائيلي والادراة الأمريكية التي تهدف إلى تركيع الشعب الفلسطيني من خلال الحصار والتدمير و لعمل من أجل تشغيل عجلة الحياة الاقتصادية في فلسطين.