وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي:استنهاض المقاومة الشعبية هو الرد على التوسع الاستيطاني

نشر بتاريخ: 10/12/2010 ( آخر تحديث: 10/12/2010 الساعة: 14:38 )
رام الله- معا- شارك النائب مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية على راس تظاهرة ضد جدار الفصل في بلعين بمناسبة ذكرى اندلاع الانتفاضة الاولى عام 87.

وقال البرغوثي الذي اصيب بالاختناق مع عشرات المشاركين في التظاهرة بينهم متضامنون دوليون ان قوات الاحتلال استخدمت غازات مركزة وبكميات كبيرة ضد المتظاهرين مما خلف عشرات الاصابات.

واكد النائب ان استنهاض النقاومة الشعبية هو الرد على التوسع الاستيطاني وفشل المفاوضات التي تستخدمها حكومة نتنياهو غطاء لسياساتها التوسعية، داعيا الى تضافر المقاومة الشعبية مع المقاومة السياسية لمواجهة الاحتلال والاستيطان وانتزاع الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وحدودها على جميع الاراضي المحتلة عام 67 وعاصمتها القدس ومطالبة جميع دول العالم، بالاعتراف بها.

وقال البرغوثي ان عنجهية الاحتلال لن تكسر المقاومة الشعبية وارادة شعبنا وتطلعاته لكنس الاحتلال والاستيطان وولوج الحرية والاستقلال والانعتاق من نظام الابارتهايد والتمييز العنصري.

واضاف البرغوثي ان احياء ذكرى الانتفاضة الاولى من خلال التظاهرات الشعبية في كافة الاراضي المحتلة يشكل مناسبة لاستعادة تقاليد وروح المقاومة الشعبية، داعيا الى فرض مقاطعة وعقوبات على اسرائيل وسحب الاستثمارات منها.