وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ندوة تثقيفية تحت عنوان "الكشف المبكر عن سرطان الثدي" بسلفيت

نشر بتاريخ: 10/12/2010 ( آخر تحديث: 10/12/2010 الساعة: 19:31 )
سلفيت-معا- نظمت كتلة نضال المرأة و بالتعاون مع مديرية صحة سلفيت ندوة تثقيفية تحت عنوان "الكشف المبكر عن سرطان الثدي في قاعة الدكتور سمير غوشه في مكتب جبهة النضال، بحضور الدكتور بسام ماضي مدير صحة سلفيت وحليمة ماضي من دائرة التثقيف الصحي، وعهود الخفش عن شبكة معاً الاذاعية، وياسر ماضي عن شبكة سلفيت الاعلامية، وسكرتيرة كتلة نضال المرأة في المحافظة سهاد ناصر الدين. وافتتح الندوة أمين سر جبهة النضال احمد عرّام وألقى كلمة ترحيبية رحب من خلالها بالحضور شاكر لهم حضورهم.

وقام الدكتور بسام ابو ماضي مدير الصحة في سلفيت بإلقاء محاضرة حيث تم تسليط الضوء على أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي و مراحل المرض و أعراضه وإجراءات العلاج وكيفية الفحص الذاتي أي الكشف المبكر للمرض قبل انتشاره في المرأة.

بدورها قدمت حليمه ماضي من دائرة التثقيف الصحي كلمة ناقشت فيها مدى تأثيره على حياة الإنسان نفسياً وجسدياً و مسبباته و طرق الوقاية.

وفي نهاية اللقاء تم توزيع منشورات توعية حول سرطان الثدي على الحضور و نماذج التحويل لإجراء عملية الفحص الطبي باستخدام جهاز الماموغرام و تقديم عدة نصائح حول أفضل الممارسات للنساء من مختلف الفئات العمرية كما قامت بالإجابة على أسئلة الحضور.

وتأتي هذه الندوة تفعيلا اجتماعيا و تعاوناً مع المؤسسات الحكومية كذلك دعما للحملات التثقيفية في ظل ارتفاع نسبة الإصابة في هذا المرض في فلسطين.

وفي نهاية الندوة قدمن المشاركات شكرهم لكتلة نضال المرأة ولصحة سلفيت على مثل هذه الندوات واللقاءات التثقيفية التي من شأنها تعزيز التواصل مع شرائح المجتمع.