وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفراء نابلس ينظمون لقاء مفتوحا حول مبادرة "مدينة قرية مخيم ... واحد"

نشر بتاريخ: 11/12/2010 ( آخر تحديث: 11/12/2010 الساعة: 07:25 )
نابلس -معا- نظم سفراء نابلس لقاء مفتوحا هدف الى التعريف بمبادرة "مدينة قرية مخيم ..كلنا واحد " والتي انطلقت ضمن مشروع صوت الشباب والعمل الاجتماعي الذي تنفذه خدمات الاغاثة الكاثوليكية بالشراكة مع مركز الشرق الاوسط للديمقراطية واللاعنف وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID ) .

وذكر منسق المشروع خالد ابو مريم ان هذا اللقاء هدف الى تعريف المجتمع والفئة المستهدفة بالمبادرة التي ينظمها سفراء محافظة نابلس والذي يحتضنهم نادي الطفولة السعيدة حيث كانت بحضور ممثل عن محافظة نابلس غسان المصري والمهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس والعديد من ممثلي المؤسسات الاهلية وحشد من الشباب المستهدفين في المبادرة .

واضاف ابومريم ان اللقاء كان فعالا وايجابيا وكان هناك نقاش مفتوحا حول انشطة المبادرة بالاضافة الى عرض فيديو عن المشروع ، وقد القى غسان المصري كلمة محافظة نابلس والمهندس عدلي يعيش كلمة البلدية فيما القت فوزية شلباية كلمة الهيئة الادارية في نادي الطفولة السعيدة.

وكان للشباب دورهم في هذا اللقاء حيث ناقش المجتمعون عنوان المبادرة والتمييز الموجود وهل هناك تمييز ام لا وقد عارض عدد من الموجودين ان يكون هناك تمييز قائم على اساس جغرافي فيما اكد البعض الاخر وجود هذه الظاهرة وان كانت بشكل غير ملحوظ .

وفي نهاية اللقاء شدد المجتمعون على ضرورة مثل المشاريع لما لها من دور في تسليط الضوء على مثل هذه القضايا المجتمعية وطالبوا بتكرار مثل هذه اللقاءات .

وهذا ويستعد السفراء للانطلاق في تنفيذ انشطة وفعاليات المبادرة والتي تستهدف خمسا واربعين شابا من مدينة نابلس والمخيمات الثلاث وعدد من القرى في محافظة نابلس .