وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي في نابلس ينظم درس خطبة الجمعة للنزلاء

نشر بتاريخ: 11/12/2010 ( آخر تحديث: 11/12/2010 الساعة: 09:23 )
نابلس- معا- القى الشيخ نابغ من مديرية أوقاف نابلس وبإشراف دائرة الإرشاد الديني في الهيئة وبالتنسيق مع مفوضية التوجيه السياسي للشرطة، درس وخطبة الجمعة لهذا الاسبوع عن الهجرة النبوية الشريفة من مكة الى المدينة المنورة والاحتفال بها.

وتحدث لهم عن اسبابها والحكمة منها، قائلا إن للهجرة عند المسلمين معان عميقة في الوجدان والعقيدة، إذ تفصل بين الحق والباطل بالهجرة إلى الله، بالهجرة من الشرك والكفر إلى الإسلام، وبذلك تعد الحد الفاصل بين عوائد المجتمع الجاهلي ونظامه وتأسيس دولة الإسلام بالمدينة المنورة.

كما التقى المرشد الديني الرائد زكريا زيدان مع ضباط وافراد مركز شرطة، مشيرا الى التواصل الحسن والتعامل الجيد واهميتهما في كسب ثقة الواطنين وتعاونهم، قائلا إن التواصل بين رجل الامن والمواطن هو كعملية يتضمن المشاركة أو التفاهم حول ترسيخ الامن والاستقرار وفق القانون وسيادته والعمل معا من اجل الحد من الجريمة والاعتداء على القانون.

وفي نفس السياق التقى منال حامد ابو رعد من التوجيه السياسي في نابلس بضباط وافراد شرطة مركز شرطة بيت فوريك، حيث تحدث لهم عن الصبر والتحمل وفائدتهما في العمل الامني.

وقال ابو رعد إن الصبر على صعوبة العمل ومشاقه من أهم الصفات الواجب توفرها في رجل الامن لطبيعة مهامه التي تتطلب الكثير من الجهد والمجهود سواء في تادية العمل او في التعامل فالصبر مفتاح للفرج واحدى العوامل الاساسية للنصر والنجاح، وعنوانه طول النفس وسعة الصدر وضبط الاعصاب ويتاتي من خلال الانضباط والتدريب التواصل والفهم الحقيقي لرسالة رجل الامن.