وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخليل:نقابة المهندسين تعقد ورشة عمل حول السلامة العامة

نشر بتاريخ: 11/12/2010 ( آخر تحديث: 11/12/2010 الساعة: 11:17 )
الخليل- معا- عقدت نقابة المهندسين في محافظة الخليل أمس الجمعة، وبالتعاون مع الدفاع المدني وجامعة بوليتكنك فلسطين، ورشة عمل حول وسائل السلامة العامة في محطات الوقود والأبنية المرتفعة.

من جانبه، رحب امجد سلطان باسم رئيس وأعضاء النقابة في فرع الخليل، بالحضور، مستعرضا دور النقابة في نشر الوعي والتعاون ما بين النقابة والدفاع المدني والمؤسسات التعليمية، كذلك استعرض واقع المخاطر التي يتعرض لها الإنسان من كوارث طبيعية وكيفية معالجتها .

مدير السلامة والوقاية في المحافظة، الرائد خليفة التلاحمة، تحدث نيابة عن مديرية الدفاع المدني في الخليل، مستعرضا دور الدفاع المدني في مجابهة المخاطر وكيفية معالجتها.

بدوره، تناول نافذ الشعراوي من جامعة بوليتكنك فلسطين، الحديث عن "إستراتيجية السلامة المهنية في فلسطين"، وكيفية التعاون ما بين الجامعة والمؤسسات العاملة في مجال السلامة العامة، والوقاية في المحافظة ودورها في تفادي المخاطر وكيفية معالجتها.

كما تحدثت الملازم أول اسيل الخلايلة، عن إجراءات السلامة والوقاية في محطات الوقود، حيث تطرقت إلى الشروط الواجب توفرها في المحطات وكيفية تنفيذها.

الملازم أول هبه شاهين، تحدثت من جانبها عن الترتيبات الكهربائية ومخاطرها في محطات الوقود.

وتطرقت الملازم أول رشا الهشلمون، عن مخاطر الأبنية المرتفعة والوسائل والطرق الكفيلة بمعالجة مخاطر الأبنية المرتفعة، والشروط والوسائل الواجب توفرها من قبل الدفاع المدني بخصوص الترخيص.

وأوصت شاهين، اللجنة بالعمل على وجود تنسيق وتعاون ما بين الوزارات والمؤسسات المهنية بأمور السلامة والصحة المهنية، وإهتمام النقابات العمالية والمؤسسات الأخرى مثل الغرفة التجارية والصناعية ونقابة المهندسين والاطباء، بأمور السلامة العامة والصحة المهنية، واعطاء صلاحيات كافية للمسؤولين في السلامة والصحة المهنية لإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة للمستهترين، وكذلك مشاركة الدفاع المدني بدراسة المخططات التنفيذية الخاصة في محطات الوقود والأبنية المرتفعة والمنشآت الصناعية بخصوص تطبيق وسائل السلامة والصحة المهنية.