وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الف طالب يشارك من 4 تجمعات ريفية بانتخابات برلمان الطلبة في طوباس

نشر بتاريخ: 11/12/2010 ( آخر تحديث: 11/12/2010 الساعة: 11:03 )
طوباس- معا- في جو من التنافس الشديد توجه حوالي ألف طالب من أبناء 4 تجمعات ريفية من الطلبة، الى الاقتراع، حيث تعكف إدارات المدارس التابعة للوكالة على عقد ما أطلق علية انتخابات برلمان الطلبة والذي يشبه عمله إلى حد بعيد دور مجالس الطلبة في الجامعات.

وتمر عملية الإقتراع في مرحلتين الأولى تمهيدية وتراعي الكوتة الانتخابية تمثيل كافة المستويات التعليمية في الصفوف المختلفة، وتنافس على عضوية البرلمان الذي يضم إحدى عشر عضواً 27 مرشحاً ومرشحة تجاوزوا المرحلة التمهيدية ( البرايمر) في وقت سابق.

من جانبه قال مدير المدرسة حماد ملالحة، إن الإنتخابات تجري في جو من النزاهة والديمقراطية، مشيداً بدور وكالة الغوث والهيئات التدريسية وإنضباط الطلبة والروح الأخوية التي رافقت عملية الإقتراع والتصويت والتي تجري في العاشر من كانون أول كل عامين.

وقال بهجت إشتية المشرف على الإنتخابات مع زملائه في الهيئة التدريسية ومنسق البرلمان الطلابي، إن هذه العملية هي عبارة عن تقليد يجري كل سنتين، وتنظمه الوكالة في ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في تأكيد على حق المواطنين في إختيار ممثليهم، وتعزيز لدور الطلبة في المشاركة وتنمية شخصياتهم وتطوير أفكارهم وإبداعاتهم.

فيما شرح المساعد الإداري للمدرسة خالد درويش آلية إجراء العملية الإنتخابية للطلبة، متطرقاً لمهام البرلمان الطلابي والذي قال أن له مجموعة من الإنجازات منها العمل مع إدارة المدرسة على إنشاء حديقة المدرسة النموذجية والتي تعتبر أحد إنجازات عمل البرلمان الطلابي في المدرسة بالإضافة لبرامج الإتصال والتواصل مع الطلبة والمجتمع المحلي والمدارس الاخرى.

وتم فتح عشرة قاعات أمام الطلبة لإختيار ممثليهم بكل سلاسة وتوجه الطلاب إلى قاعات الإقتراع وتم الإدلاء بإصواتهم في جو من التنافس، وبحضور عدد من ممثلي المجتمع المحلي والهيئات والمؤسسات المحلية.

وقالت شيماء جمعة الحاصلة على أعلى الأصوات إن من أهم خطوات عمل البرلمان المقبل هو الإستماع لهموم الطلبة والعمل بالتنسيق مع إدارة المدرسة في سبيل تذليل كل المعوقات التي تعترض سير العملية التربوية، مضيفةً أن برلمان الطلبة هو تعبير حي عن هموم الطلبة وتطلعاتهم، متقدمةً بالشكر بإسمها وإسم زملائها الطلبة لإدارة المدرسة وممثلي المجتمع المحلي، وقائلة إن طبيعة تشكيلة البرلمان الحالي والذي طغت عليه الصبغة الأنثوية، حيث فازت بعضوية المجلس عشرة طالبات من أصل إحدى عشر عضواً لن تؤثر على طبيعة ومستوى الأداء للبرلمان، متوقعة أن يتم تطوير عمل المجلس الجديد وتعزيز آليات عملة وتحقيق مزيد من الإنجازات.