وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

25 إصابة في 238 حادث حريق وإنقاذ خلال الأسبوع الماضي

نشر بتاريخ: 11/12/2010 ( آخر تحديث: 11/12/2010 الساعة: 13:12 )
رام الله- معا- تعاملت طواقم الدفاع المدني مع 221 حادث حريق و17حادث إنقاذ خلال الأسبوع الماضي، وبلغ عدد الإصابات في تلك الحوادث (25) إصابة وحالة وفاة بحادث طرق وإنقاذ خمسة أطفال وأمهم بعد نشوب النيران ومحاصرتهم داخل منزلهم.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني بتقريرها الأسبوعي الذي "معا"، أن نسبة الحوادث والتداخلات انخفضت مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، عازيا ذلك إلى ما تم بذله من جهود واضحة وبارزة سواء في مجالات الإنقاذ والمكافحة والتوعية كما أن أعلى نسبة حوادث حريق تعاملت معها الطواقم في محافظة جنين وأن الإهمال سجل أعلى نسبة لأسباب الحرائق يليه الحريق العمد ثم عبث الأطفال.

على صعيد آخر ذكر التقرير أن إدارة الوقاية والسلامة العامة أصدرت 116 تصريحا بعد الكشف على بنوك وفنادق ومنشآت ومؤسسات وحرف المختلفة ومطابقتها لشروط الوقاية والسلامة العامة بعد إنجاز 369 جولة ميدانية على تلك المنشآت والحرف والتجمع والمؤسسات؛ وتم أيضاً الكشف ومنح تصريح عمل لـ 73 مصعدا كهربائيا في محافظات الوطن.

وذكر التقرير إلى إتمام عقد 65 دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية شملت مدارس وجامعات ومؤسسات ومصانع، وتنفيذ تمارين إخلاء في خمسين مدرسة وتمرين الطلاب والهيئات التدريسية على السلوك والتصرف السليم خلال الحوادث والتأهب والإستعداد لها، استفاد منها 2344متدرب.