وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب اغبارية يشدد على اشراك الاطباء العرب في طواقم نجمة داوود

نشر بتاريخ: 11/12/2010 ( آخر تحديث: 11/12/2010 الساعة: 12:36 )
القدس- معا- شدّد عفو اغبارية النائب العربي في الكنيست عن الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة، على ضرورة توظيف الأطباء والممرضات العرب، ودمج الفتيات العربيات في طواقم نجمة داوود الحمراء، لأن هذا الأمر له أهمية خاصة في البلدات المحافظة، وخاصة بأن نسبة العرب العاملين تصل إلى 12% فقط.

جاء ذلك خلال لقاء جمع النائب اغبارية بمدير عام مؤسسة نجمة داوود الحمراء في إسرائيل إيلي بين، يوم الخميس الماضي في تل أبيب.

خلال اللقاء، ناقش الطرفان العديد من القضايا المتعلقة بتحسين مستوى خدمات المؤسسة في الوسط العربي.

من جانبه، تطرق اغبارية للسؤال عن العوائق والعراقيل، في واقع تقديم خدمات نجمة داوود الحمراء في القرى غير المعترفة، خاصة وأن أي تأخير لسيارات الإسعاف للوصول إلى المرضى هناك، ممكن أن يعرض حياتهم للخطر، مشيرا الى ضرورة وجود سيارات العلاج المكثّف في القرى والبلدات العربية.

وطالب اغبارية، بزيادة عدد الملاكات والوظائف للوسط العربي، من أطباء وممرضات ومضمدين، وتشجيع التطوع في المؤسسة من خلال استيعاب المتطوّعين والمتطوعات بشكل خاص.

كماطلب إغبارية، تفسيرًا لعدم بدء نجمة داوود الحمراء بعد، ببناء مشروع غرفة الطوارئ المتقدّمة في أم الفحم، والتي صادق عليها نائب وزير الصحة المصادقة قبل سنة تقريبًا.

بدوره، أعرب مدير عام نجمة داوود الحمراء (إيلي بين)، عن استعداد لزيادة عدد الملاكات والوظائف في الوسط العربي، مؤكدا على أن طواقم المركز تصل إلى كل مكان في الدولة، بما في ذلك القرى غير المعترف بها.

وأضاف، أنه ومن أجل الوصول بالسرعة المطلوبة للمريض في هذه القرى، تستعين طواقف الإسعاف بأشخاص من هذه البلدات، للانتظار في أماكن محدّدة وإرشادهم عن الموقع المبتغى، بسبب عدم وجود أسماء للشوارع وأرقام للبيوت.

وحول بناء غرفة الطوارئ المتقدّمة في أم الفحم قال (بين)، أنه ينتظر بلدية أم الفحم لتخصص قطعة الأرض اللازمة لإنشاء البناء، وهذا ما وعدت به خلال زيارة ليتسمان الأخيرة إلى أم الفحم قبل أقلّ من سنة.

وفي ختام الجلسة، إتفق إغبارية و بين، على أن تكون لهما لقاءات مستقبلية لبحث مواضيع كثيرة تتعلق بتحسين الخدمات في الوسط العربي، وكذلك على مستوى مناقشة المواضيع المختلفة في لجنة الصحة البرلمانية.