وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس بخان يونس تجدد البيعة لثلاثة من قادتها الأسرى في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 11/12/2010 ( آخر تحديث: 11/12/2010 الساعة: 12:43 )
غزة-معا- نظمت حركة حماس بمحافظة خان يونس، عرضا كشفيا مع ملثمين واستعراض لتطور مراحل الانتفاضة من الحجر حتى الصاروخ في حي الأمل انطلقت من نادي الأمل الرياضي.

وأفاد مسؤول العمل الجماهيري بخان يونس باهر الأغا أن هذا العرض يأتي في سياق الفعاليات التي تقيمها الحركة بالمحافظة لإحياء ذكرى الانطلاقة الثالثة والعشرين لحركة حماس.

وأضاف أن هذه الفعالية تأتي للتأكيد على مسيرة الحركة وتطورها الطبيعي في كافة المجالات وخصوصا التطور العسكري، فمنذ بدايتها بالحجر والسكين والجنازير مرورا بالمسدسات والأسلحة النارية ووصولا لصواريخ القسام والجراد ومازالت الحركة متمسكة بخيار المقاومة لتحرير الأرض.

وأشار الأغا أن وتيرة الفعاليات لإحياء ذكرى الانطلاقة أزادت بشكل ملحوظ خلال الأيام الأخيرة، حيث شهدت المحافظة في نفس اليوم مسيرة للدراجات النارية انطلقت من نادي العطاء ببني سهيلا لتجوب شوارع مدينة بني سهيلا ومن قبل مسيرتين بمنطقة معن ومنطقة خان يونس.

وكذلك مسيرة دراجات نارية أخرى خرجت من المعسكر لتجوب شوارع خان يونس وتتجه نحو بيت قائد القسام محمد الضيف وتبايع أسرته على أن تسير على خطى ابنهم وأن المقاومة الخيار الأمثل لتحرير فلسطين، ومن ثم توجهت نحو بيوت القادة الأسرى يحيى السنوار وحسن سلامة لتبايع أهلهم على المضي نحو تحرير الأسرى وإخراجهم من الأسر.

ولفت الأغا إلى أن التفاعل الجماهيري بدا واضحا من خلال الأعداد الكبيرة من المشاركين في المسيرات الكشفية ومسيرات الدراجات النارية وتفاعل الجماهير مع هذه الفعاليات.

وستشهد محافظة خان يونس بعد غد مسيرة مركزية للسيارات تجوب شوارع محافظة خان يونس، وتنطلق من أمام المجمع الإسلامي، ومسيرة أخرى راجلة من منطقة بني سهيلا.