وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرة للتوجيه السياسي والوطني في مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية

نشر بتاريخ: 11/12/2010 ( آخر تحديث: 11/12/2010 الساعة: 13:43 )
بيت لحم- معا- قدمت هيئة التوجيه السياسي والوطني في المحافظة اليوم السبت، محاضرة أمام طلبة مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية البالغ عددهم حوالي 600 طالب بعنوان "في ذكرى الانتفاضة المجيدة" أثر زيارة قام بها كادر الهيئة، الذي ضم كلاً من الرائد منذر محسن القائم بأعمال المفوض السياسي في المحافظة ومحمد شحادة مفوض الجامعات والمعاهد وحمد عبيات.

واستهل شحاده المحاضرة بالترحيب بالطلبة، والتأكيد على عمق التواصل مع القطاع الطلابي وأن التوجيه السياسي يولي أهمية خاصة لأبناء هذه المدرسة لما تشكله من رمزية وتعدد أماكن سكن الطلبة، حيث يوجد بها طلبة من القرى والمخيمات والمدن، وتطرق إلى الأسباب التي أدت إلى اندلاع الانتفاضة.

وأكدشحادة على عمق وحدة الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده وتناغم أداء هذا الشعب مع قيادته والذي تجلى في إعلان وثيقة الاستقلال في عام 1988م بالجزائر وأن هذا الإعلان هو بمثابة إنجاز مهم لهذه الانتفاضة، من جهة ثانية ربط المحاضر بين هذه الذكرى وتزامن احتلال القدس على يد الجيش البريطاني في عام 1917والذي يتزامن مع نفس اليوم، منوهاً إلى تصميم الشعب الفلسطيني على نيل حقوقه كاملة غير منقوصه.

وفي نهاية المحاضرة شكر الهيئة التدريسة ومدير المدرسة على أهتمامهم البالغ بالمسيرة التعليمية وتعاونهم مع هيئة التوجيه السياسي والوطني دائماً.