وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية تنظم لقاء سياسيا برفح لإحياء ذكرى الانتفاضة

نشر بتاريخ: 11/12/2010 ( آخر تحديث: 11/12/2010 الساعة: 14:29 )
غزة – معا- نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية لقاءً سياسياً في مقرها بمحافظة رفح، إحياءً للذكرى الثالثة والعشرين للانتفاضة الفلسطينية الأولى.

وقد حضر اللقاء، العشرات من نشطاء المبادرة، بالإضافة لعدد من المناضلين المشاركين بالانتفاضة.

واستعرض القيادي في حركة المبادرة الوطنية، نبيل دياب مراحل الانتفاضة الأولى، وتشكيل القيادة الوطنية الموحدة و لجانها الشعبية.

وأشار دياب، في معرض حديثه الى الأمجاد التي صنعتها الانتفاضة الأولى، مؤكدا على أهمية الاستفادة من تلك التجربة الكفاحية للشعب الفلسطيني بما يكفل إعادة الاعتبار للعمل الوطني الوحدوي، وتعزيز الثقافة الوطنية التي أنتجتها الانتفاضة لاسيما التماسك الاجتماعي والوطني، الذي نحتاجه الآن بغية التصدي لمحاولات الطمس والتهويد للمشروع الوطني.

وفي السياق ذاته، جدد دياب مطالبة المبادرة الوطنية بضرورة تشكيل قيادة وطنية موحدة تمثل كافة أطياف الشعب الفلسطيني لتقود النضال ضد الاحتلال عبر إستراتيجية وطنية موحدة، خاصة في المرحلة الراهنة بعد فشل المفاوضات والتعنت الإسرائيلي ورفض إسرائيل الانصياع للقانون الدولي واستمرارها في سياستها التوسعية الاستيطانية، ومواصلة نهجها في تهويد القدس ومحاولة فرض مفهوم يهودية الدولة.

وطالب دياب، القيادة الفلسطينية بإعلان الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشريف، ومطالبة المجتمع الدولي بالاعتراف بها، موجها التحية للبرازيل والأرجنتين على اعترافهما بها والعمل على توسيع حركة التضامن الدولي نحو تحقيق الحرية والاستقلال الوطني.