وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الفلسطينية لـ"تنين العرب" تحتفل بتخريج دورة تأهيل المدربين

نشر بتاريخ: 11/12/2010 ( آخر تحديث: 11/12/2010 الساعة: 14:18 )
غزة- معا- محمد حجاج- أقامت اللجنة الفلسطينية لتنين العرب بمحافظات غزة مساء الخميس احتفالا خاصا بتخريج الدورة الأولى لتأهيل مدربي "تنين العرب" وهي تختص بفنون القتال برياضة "الكيك بوكسنج ".

وقد حاضر بها الكابتن محمود حسن العطلة رئيس اللجنة الفلسطينية، الذي قام بشرح كيفية إعداد لاعب تنين العرب من اللياقة البدنية ( المرونة والليونة والرشاقة والقوة وإطالة النفس ) وشرح الأسلوب القتالي في تنين العرب ( اللكم والركل والطرح والتثبيت والإخضاع) .

كما قام العطلة الخبير بفنون القتال بتوضيح قانون رياضة تنين العرب وقام بمناقشة القانون مع المدربين وطرح بعض الأسئلة على المدربين في كيفية احتساب النقاط و الأخطاء والجزاءات والأوزان المسموح بمشاركتها لكل فئة عمرية ونوع المباريات في تنين العرب وكانت الاستجابة من المدربين في الدورة فعالة.

من جهة ثانية باركت اللجنة الفلسطينية لتنين العرب الدورة الدولية الاولى لتين العرب في مصر الشقيق وهنات الدكتور شهدي رجب مؤسس ( تنين العرب ) على النجاح الكبير للدورة وما بذله من جهود فى تطوير رياضة تنين العرب في مصر وفي أنحاء الدول العربية ومساهمته فى تقديم الدعم الفني والاداري وتواصله المستمر مع اللجان العربية لتنين العرب من أجل رفع راية العرب ووضع بصمة تاريخية فى الرياضة العربية على مستوى العالم ,وثمنت اللجنة دور الدكتور رجب في رعاية المهرجان القتالي الدولي في تونس الشقيقة الاسبوع المقبل واختياره فلسطين كدولة مشاركة في بطولة " تنين العرب ".

كما تم تخريج الدورة الثانية لتنين العرب في الضفة الغربية وقد حاضر بها جعفر زهدة نائب رئيس اللجنة الفلسطينية لتنين العرب.

وقد وضعت اللجنة الفلسطينية لتنين العرب خطة مدروسة لنشر تنين العرب بكافة محافظات فلسطين وبدأ تنفيذها.

وأفاد العطلة بأنه سيوجه مخاطبة رسميه للأندية الفلسطينية حول برنامج اللجنة الفلسطينية لتنين العرب ومواعيد الدورات والبطولات المقررة في الخطة السنوية للعام الجديد، داعيا محبي رياضة الفنون القتالية من جميع الفئات الانخراط في رياضة تنين العرب.

ووجه العطلة شكره لنادي النصر العربي لاستضافته الدورة الأولى لتأهيل مدربي " تنين العرب " التسهيلات الذي قام بها رئيس النادي محمد عصام العلمي ومدير النادي محمد أبو حسان على المجهود الكبير الذي قاما به لإنجاح هذه الدورة.

ودعا العطلة كافة الأندية الفلسطينية إلى نشر هذه الرياضة ومشاركتها بأبطالها فى تمثيل فلسطين محليا وعربية ودوليا.