وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اقلاع الطائرة الكروية لطلائع نادي بيت الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 11/12/2010 ( آخر تحديث: 11/12/2010 الساعة: 17:46 )
الخليل- معا- خالد القواسمي- ضمن المنحة المقدمة من مركز تطوير التعليم (مشروع رواد) لتفعيل واحياء الانشطة الرياضية والثقافية أقلعت طائرة نادي بيت الطفل الفلسطيني الكروية بمشاركة ثلاثون طليعيا لممارسة لعبة كرة الطائرة والتعرف على مكوناتها وانظمتها وقوانينها ومهاراتها واساسياتها من خلال محاضرات نظرية وعملية تجري وقائعها في طالة الخليل الرياضية باشراف المنسق هيثم طهبوب وبمعاونة مجموعة من ذوي الاختصاص الرياضي وعلى راسهم المدرب صهيب زاهده.

من جانبه عبر طهبوب عن أمله ببناء فريق لكرة الطائرة وفق اسس علمية سليمة مضيفا ان البرنامج الرياضي للنادي يتطلب العمل بروح الفريق الواحد من الجميع وتهيئة اجواء مريحة للمشاركين وهذا ما يتم توفيره على ارض الواقع من جانب القائمين على مقدرات النادي.

وعبر المدرب المتطوع صهيب زاهده عن ارتياحه للتفاعل الايجابي من قبل الطلائع المشاركين والتزامهم بالحصص والايام التدريبية وبالتواصل الدائم لمشرفي المشروع في مركز المصادر مشيرا الى ان المراحل القادمة ستشهد مجموعة من المباريات الودية مع الاندية للوقوف عن كثب على مستوى اللعبة ومدى استفادة المشاركين.

تواصل فعاليات المدرسة الرياضية
يتواصل درب العطاء والتميز في المدرسة الكروية التابعة لنادي بيت الطفل باشراف من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ضمن مشروع مساحات للاندية الصديقة للطلائع الممول من جانب مؤسسة اليونيسف بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة وبالعاون مع مؤسسات المجتمع المدني مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ومؤسسة معا للعمل التنموي ومؤسسة النيزك.

وتجري التحضيرات بعد ستة شهور من العمل الدؤوب في المجال الرياضي بمختلف الالعاب لخوض التصفيات التمهيدية المزمع اقامتها خلال الشهر الحالي بين الاندية الشريكة في محافظة الخليل.

وتشمل المدرسة الرياضية على العاب كرة القدم وكرة الطائرة وكرة الطاولة والشطرنج وكرة السلة بالاضافة الى العاب متجدده ومشوقه تم تطويرها وتحديثها من قبل الطلائع المشاركين في المشروع.

المطبخ الصيني حاضر في انشطة بيت الطفل
ضمن الانشطة والفعاليات الشهرية لمركز مصادر التنمية الشبابية التابع لنادي بيت الطفل الفلسطيني وبدعم مركز تطوير التعليم (مشروع رواد) وبتمويل وكالة التنمية أقامت دائرة البرامج والانشطة العديد من ورشات العمل الخاصة بقطاع الفتيات في اطار برنامج مخصص للصبايا فقط باشراف نفين القيسي مسؤولة الانشطة والبرامج.

وياتي البرنامج ضمن السياسة العامة للنادي لتعزيز دور الفتاة الفلسطينية في جميع المجالات والانشطة وتفعيل دورها المجتمعي.

وعلى ضوء الاحتياجات وبناء على استمزاج آراء المشاركات تم تنفيذ ورشة عمل خاصة بالمطبخ الصيني تم استضافتها من قبل جمعية سيدات الخليل وادارها الشيف مروان بشيتي منسق مراكز مصادر التنمية الشبابية في المناطق الفلسطينية تناول خلالها طرائق التصنيع الغذائي الصيني نظريا وعمليا بمشاركة خمس وثلاثون فتاة وبحضور صالح جاد الله مدير مديرية الشباب والرياضة والعديد من المدعوين وممثلي الاهالي.

وفي ختام اليوم عبرت المشاركات عن حاجاتهن لمثل تلك البرامج والانشطة التي تساهم بشكل فاعل في تأهيلهن ومعرفة فوائد الطبخ.

من جانبها رحبت اسماء دوفش رئيسة جمعية سيدات الخليل بالقائمين على المشروع مبدية استعدادها لفتح آفاق التعاون المشترك مع نادي بيت الطفل وأنشطته لما فيها من مصلحة عامة تخدم الفتاة الفلسطينية وتساهم في اثراء معلوماتها في شتى المجالات الحياتية ومنها الرياضية والتثقيفية والتعليمية.

وعبرت احدى المشاركات عن اعجابها للاسلوب الشيق والمهني في تعليم فن الطهي وتبيان الاختلاف بين الوجبات الصينية والفلسطينية مبدية اهتمامها وزميلاتها بالمشاركة الدائمة في جميع البرامج والانشطة التي يقف على رعايتها مركز المصادر في نادي بيت الطفل مثمنة الدور الرائد للقائمين على مقدراته لفتحهم مساحات مفيدة امام الفتاة الفلسطينية.

بدورها عبرت نفين القيسي منسقة البرامج والانشطة عن سعادتها لنجاح التجربه والبرنامج منذ انطلاقته قبل ثلاث شهور والذي تناول العديد من القضايا التي تهم الفتاة الفلسطينية مؤكدة على المضي قدما نحو تقديم كل ما هو ايجابي ويصب في صالح الفتاة الفلسطينية.