وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك بالذكرى الـ 40 لتأسيس الجمعية التونسية للمحامين الشباب

نشر بتاريخ: 11/12/2010 ( آخر تحديث: 11/12/2010 الساعة: 18:17 )
طولكرم- معا- احتفلت المنظمة العربية للمحامين الشباب في تونس بمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيس الجمعية التونسية للمحامين الشباب، والتي تأسست في العام 1970.

وشارك في الاحتفال رئيس فرع فلسطين في المنظمة- رئيس المنظمة العربية للمحامين الشباب المحامي غسان مساد، الذي ألقى كلمة بالمناسبة عبر فيها عن تقديره للجمعية التونسية للمحامين الشباب وما وصلت إليه بجهود متطوعيها، مشيداً بمواقفها الدائمة تجاه القضايا العربية خاصة ما يجري في فلسطين والعراق ولبنان، وقدّم درعا للجمعية التونسية بأسم المنظمة العربية للمحامين الشباب.

وعلى هامش الاحتفالية، عقد مساد اجتماعاً لمجلس المنظمة العربية بحضور الأمين العام والأعضاء الحضور في تونس، حيث تم مناقشة مجموعه من القضايا التي تهم المنظمة، وصدر عن الاجتماع مجموعة من القرارات والتوصيات.

يذكر أن فلسطين تترأس المنظمة العربية للمحامين الشباب للدورة الحالية للمنظمة العربية للمحامين الشباب، والتي تضم دول: "الأردن، فلسطين، العراق، السعودية، تونس، الجزائر، المغرب، مصر وليبيا"، حيث تسعى المنظمة إلى دعم المحامين الشباب على مستوى الوطن العربي من خلال عقد الدورات واللقاءات التكوينية، والتي تساهم في رفع قدراتهم المهنية، والوقوف على المشاكل التي يواجهها جمهور المحامين الشباب في الوطن العربي، والإسهام في حلها قدر الإمكان، والعمل على إصلاح القضاء في الوطن العربي، وحماية حقوق الأفراد والجماعات، وإنجاز وضع مدونة موحدة شاملة لأخلاقيات مهنة المحاماة على مستوى الوطن العربي حماية لتقاليد وأعراف المهنة وضماناً لهيبة المحاماة ونبلها وقدسيتها ومكانتها في المجتمع.

كما تعمل المنظمة على احترام مبادئ حقوق الإنسان وتكريسها في المجتمع، ونشر ثقافتها ودعم قيم التسامح والتضامن والديمقراطية ومبادئ الحرية والتعددية ضمن دولة القانون والمؤسسات.