وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية التربية والتعليم في جنين تختتم فعاليات مخيم الحرية الكشفي

نشر بتاريخ: 12/12/2010 ( آخر تحديث: 12/12/2010 الساعة: 16:06 )
جنين - معا - اختتمت مديرية التربية والتعليم في جنين فعاليات مخيم الحرية الكشفي الذي أقيم تحت رعاية مديرة التربية سلام الطاهر وذلك في مدرسة ذكور الطيبة الثانوية في قرية الطيبة .

و تضمن المخيم الذي استمر ثلاثة أيام ، العديد من النشاطات الكشفية والترفيهية والثقافية ، من خلال مسير ليلي ومحاضرات كشفية، وزيارة إلى القرية والمنطقة الجبلية المجاورة،وشارك الجميع بالفعاليات المختلفة والأنشطة الكشفية الهادفة ومن أهمها مراسيم رفع العلم وطابور الصباح , وصيحات الكشافة المعروفة وربطات وعقد، والتي تهدف إلى صقل الأفراد المشاركين ليغدوا مواطنين صالحين.

وقام بتنفيذ الأنشطة كل من القادة الكشفيين (ياسر قبها ، أشرف عرفات ،محمود خلف ، جواد الفريد ،سلطان أبوعلي، فواز عابد) وبقيادة مشرف الكشافة محمود نواهضة.

و في حفل الاختتام ألقى رئيس قسم النشاطات الطلابية عاهد أبو الرب كلمة نقل فيها تحيات مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر للجميع وتهانيها للطلبة المشاركين وتقديرها للقادة الكشفيين وشكرها لمؤسسات الطيبة على رعايتهم وجهودهم المبذولة التي ساعدت على إنجاح المخيم.

مشيرا إلى أن إقامة هذه المخيمات يأتي وفقا لخطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي ، وضمن أولويات مديرية التربية والتعليم في جنين التي تشجع إقامة مثل هذه المخيمات والأنشطة الأخرى المختلفة لإبراز مواهب وإبداعات الطلبة .

وأضاف أبو الرب " إن الحركة الكشفية حركة أصيلة تهدف إلى غرس العديد من القيم الدينية والوطنية والإنسانية في نفوس النشء ، وتخرجهم من جو الدراسة إلى جو يسوده المرح والترفيه لكي يعودوا إلى مقاعد الدراسة بكل نشاط وحيوية" مخاطبا الطلبة وداعيا الجميع بالالتزام بوعد الكشافة الذي يأخذه كل عضو منهم دون إكراه وأن يؤدوا الواجبات نحو الله عز وجل ونحو الآخرين ونحو الذات تعليما وتثقيفا وخلقا كريما، وأن ينشروا ثقافة الكشاف بين زملائهم الطلبة .

من جهته أكد محمد جبارين رئيس المجلس القروي في الطيبة و راعي الحفل، في كلمة ألقاها نيابة عن المؤسسات المحلية وعن حركة فتح على العلاقة الوطيدة التي تربط أهالي القرية و تكاتفهم نحو إنجاح المخيم الكشفي ، مرحّباً بالضيوف الحاضرين والممثلين لشتى المؤسسات الرسمية في المحافظة ، معربا عن رغبة واستعداد كافة مؤسسات القرية لاستضافة مخيم كشفي وزاري قادم ، وشاكرا مديرية التربية والتعليم في جنين على الجهود المبذولة في هذا المجال وعلى اختيار قرية الطيبة لتنفيذ مخيمها الكشفي المركزي .

كما ألقى مدير مدرسة ذكور الطيبة الثانوية زياد أبوعلي كلمة رحب فيها بالحضور وشكر الجميع من ممثلي مديرية التربية والتعليم ومعلمين وقادة وطلبة الكشافة والمؤسسات المجتمعية في القرية على حسن تعاونهم ومساهمتهم في الإعداد لهذا المخيم .

وأردف قائلا :" إن لهذا المخيم الكشفي دور كبير في تنمية القيادة الصالحة بين طلبتنا، وإتاحة الفرصة لهم كي يتعلموا عن طريق الملاحظة والمشاهدة مما يسهم في بناء الإنسان الفلسطيني الصالح" .

وفي كلمة إقليم فتح في محافظة جنين أكد سائد أبو عبيد على أهمية الوحدة الوطنية وخاصة بين طلبة المدارس داعيا الجميع إلى نبذ كل الخلافات والتوحد في وجه المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا الفلسطيني، مؤكدا بأنهم يمثلون نواة جيش الدولة الفلسطينية القادمة بعون الله , شاكراَ أهالي قرية الطيبة وأسرة التربية والتعليم على اهتمامهم بالطلبة وبالأنشطة والجهود المبذولة من أجل تعليم وتثقيف الجميع.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على الطلبة المشاركين في جو يسوده الراحة والطمأنينة والمرح .