وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح ببيت لحم تكرم حجاج بيت الله الحرام من ذوي الشهداء والاسرى

نشر بتاريخ: 12/12/2010 ( آخر تحديث: 12/12/2010 الساعة: 11:24 )
بيت لحم-معا- نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح بالشراكة مع التجمع الوطني لاسر الشهداء والاسرى في محافظة بيت لحم امس السبت حفلا تكريميا لذوي الشهداء والاسراى من حجاج بيت الله الحرام في قاعة الفنيق بالمحافظة.

وحضر الاحتفال عدد كبير من حجاج بيت الله الرحام من ذوي الشهداء والاسرى والعديد من فعاليات المحافظة، على راسهم يوسف العارف امين سر الاقاليم ووزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ومحمد طه نائب محافظة بيت لحم والعيدي من ممثلي المؤسسات بالمحافظة.

بدوره رحب محمد صبح امين سر حركة فتح بمدينة بيت لحم بالحضور، واكد في كلمته ببداية الحفل على ان حركة فتح ستبقى الضوء الذي ينير الطريق امام هذه الامة وان الحركة لن تنسى شهدائها ولا اسراها وستبقى وفية لهم ولدمائهم وآلامهم، وانها على العهد حامية للمشروع الوطني منذ شرارة الانطلاقة ولا زالت متمسكة بالثوابت كما بدات.

بدوره محمد طه نائب المحافظ، اكد ان ذوي الشهداء والاسرى هم نخبة هذا الشعب ولا يمكن ان نتجاوزهم باي شكل من الاشكال، مثمنا دور الاقليم البارز على هذه اللفتة التي تعكس النهج الفتحاوي في عدم التنكر للدور الوطني للشهداء والاسرى ولذويهم الذين تحملوا الصعاب في مسيرة المشروع الوطني التحريري في التخلص من نير الاحتلال.

فيما عرض وزير الاسرى والمحررين عيسى قراقع قضية الاسرى في كلمته، مؤكدا على ان الشهداء والاسرى طليعة هذا الشعب وان الوزارة تقف في كل وقت لجانب ذويهم ولا تنسى في اي مناسبة استحضارهم لتبقى قضيتهم وقودا للمشروع الوطني تضيء الطريق لمن يريد ان يتعلم معنى الوطنية والانتماء. واعدا بان تضع وزرة الاسرى قضيتهم على سلم الاولويات وها هي تسعى لتدويل قضيتهم في كافة المحافل حتى نيل تحريرهم ومحاكمة سجانهم.

من جهته احمد حسان امين سر التجمع الوطني لاسر الشهداء والاسرى اكد على وقوف التجمع لجانب عوائل الشهداء والاسرى وعن دعم التجمع لهم في كافة الجوانب ، مطالبا السلطة الوطنية برفع المستوى المعيشي لهم، مثمنا موقف حركة فتح لدورها الفاعل في المحافظة وخصوصا تجاه اسر الشهداء والاسرى مباركا هذه اللفتة .

ومن جانبه القى يوسف العارف كلمة هنا حجاج بيت الله الحرام، مستعرضا رحلتهم لاداء مناسك الحج، مشيرا لمدى فرحة الحجاج باداء مناسكهك والعودة للديار، شاكرا لحركة فتح هذه اللفتة الكريمة وهذا التكريم الوطني لشريحة طالما ضحت باغلى ما تملك وهي فلذات اكبادها لا لشيء سوى اقامة الدولة وتحرير الوطن لينعم من فيه بالامن والامان.

واشتمل الحفل على عدة فقرات وكلمات كان من اهمها فقرة تكريمية لذوي الشهداء والاسرى من حجاج بيت الله الحرام، تلاها فقرة ضيافية وهي عبارة عن "بوفيه مفتوح" للطعام لحجاج بيت الله الحرام ولجمهور الحضور، وسط فرحة كبيرة كانت واضحة على وجوه ذوي الشهداء والاسرى خصوصا وانهم هم كوكبة التكريم ومحط الانظار في جميع فقرات هذا الاحتفال.