وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خسائر فادحه يتكبدها المزارعون في محافظة طوباس والأغوار

نشر بتاريخ: 12/12/2010 ( آخر تحديث: 12/12/2010 الساعة: 12:49 )
طوباس -معا- أكد مسؤول اللجنة الوطنية العليا للدفاع عن الأغوار من خطر التهويد والاستيطان، بسام مسلماني بأن الرياح العاتية والشديدة التي تعرضت لها المنطقة ليلة أمس واليوم ألحقت الأذى والضرر البالغ والمدمر في بعض المناطق لمعظم ممتلكات المزارعين من مزروعات وبيوت بلاستيكية الدفيئات حيث تجاوزت قوة الرياح حسب المصادر المختصة أكثر من مائة كيلو متر بالساعة مما كان لها اثر تدميري واضح على هذه الممتلكات .

وقال:" شهدت منطقة الفارعة والسهول المحيطة ومنطقة طمون ... والأغوار الشرقية والشمالية خسائر فادحة وخراب كبير . وأثناء الزيارة الميدانية التفقدية شاهدنا مناطق زراعية كاملة تحديدا تلك المزروعة داخل الدفيئات قد تعرضت إلى دمار شامل وتحطيم كامل لمعظم الدفيئات" .

ودعت اللجنة العليا كافة الجهات والمؤسسات صاحبة الاختصاص تحديدا مكتب رئيس الوزراء ووزارة الزراعة والاتحادات المعنية إلى الوقوف عند مسؤولياتهم ومتابعة هذه الكارثة الطبيعية التي ألحقت بالمزارع الفلسطيني خسائر كبرى لا يستطيع أن يتحمل أعبائها في ظل هذه الظروف الصعبة وتحديدا بعد تأخر المطر هذا الموسم الشتوي الطبيعي وانتشار الأمراض والآفات الزراعية الناجمة عن هذا التأخير .

واهابت بكل المعنيين وأصحاب الشأن بأن يتحملوا مسؤولياتهم وأن يقفوا إلى جانب المزارعين والفلاحين الذين تضرروا كثيرا نتاج هذه الكارثة البيئية والطبيعية .